رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

تعليم القاهرة: غرفة عمليات متابعة امتحانات الدبلومات الفنية مستمرة

الأحد 20/يونيو/2021 - 01:52 م
كشكول
نورهان عبدالرحمن
طباعة
Advertisements

أكدت غرفة عمليات الامتحانات بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة (التعليم الفنى)، اليوم، عن استقبالها لكافة الاستفسارات، والرد عليها مباشرة كما تتلقي الشكاوي وتعمل علي حلها لحظة بلحظة، حيث ادي الطلاب اليوم امتحان مادة اللغة الإنجليزية للتعليم المهنى نظام الخمس سنواتوامتحان مادة الفيزياء للتعليم المهنى نظام 3سنوات وامتحان مادة تاريخ مصر القديم للتعليم الفندقى وامتحان مادة مبادئ قانون عقوبات ومادة الرياضيات للتعليم التجارى.

كما تابع مدير المديرية غرفة العمليات وانتظام سير لجان الامتحانات، ودعا لأبنائه الطلاب بالتوفيق والسداد، ونصحهم بالتركيز وتنظيم الوقتوتجديد النشاط عن طريق ممارسة الرياضة.

وتفقد الدكتور خالد عبده مدير عام التعليم الفنى، انتظام سير لجان الامتحانات بمدرستى( باب الشعرية بنات) التابعة لإدارة باب الشعرية التعليميةومدرسة( متولى الشعراوى) التابعة لإدارة القاهرة الجديدة ومازالت غرفة العمليات منعقدة.

كان قد أكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، أن امتحانات الدبلومات الفنية في يومها الأول سارت بشكل جيد دون حدوث مشكلات؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات وتوفر أدوات التعقيم، وتواجد الملاحظين باللجان.

وتفقد الدكتور محمد موسى عمارة، رئيس عام امتحانات الدبلومات الفنية ويرافقه هاشم علي جامع، نائب رئيس امتحانات الدبلومات الفنية، انتظام سير الامتحانات والتأكد من الإلتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب والعاملين بتلك اللجان، حيث تفقدا عدد من اللجان وهي (مدرسة الدرب الأحمر الثانوية الفندقية المتقدمة، ومدرسة  أحمد ماهر الثانوية الصناعية، ومدرسة  الجمعية الخيرية بالسيدة زينب).

وأطمئن رئيس عام امتحانات الدبلومات الفنية على مدى الانضباط والنظام والحالة العامة وتأمين اللجان داخل المدارس، وتوفير كافة المستلزمات الوقائية وتطبيق الإجراءات الاحترازية، وكذلك استدعاء الشئون القانونية لإعمال شئونها في بعض المخالفات.   

وتلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم عدة ملاحظات، حيث ورد للغرفة تقرير من محافظة القاهرة يفيد بضبط 14 جهاز محمول في إحدى لجان السيدة زينب، فضلاً عن واقعة أخرى داخل لجان المرج حيث ألقى طالب بكراسة الإجابة من نافذة اللجنة وتم تحديد الطالب المسئول عن ذلك وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات، وفي محافظة الجيزة تم رصد طالب احتفظ بكراسة الإجابة في مادة اللغة العربية والانصراف بها، وقد تم استدعاء الشئون القانونية لكل من (الطالب – الملاحظين – مراقب الدور) وذلك لإعمال شئونها والتحقيق.

جدير بالذكر أن امتحانات الدور الأول تشهد إجراء الامتحانات في عدد (1431) مادة امتحانية يتم أداؤها في (3111) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية، وذلك بإجمالي عدد طلاب (816948)، بمشاركة (212951) ما بين ملاحظين ومراقبين ومراقبين أوائل ورؤساء اللجان.

Advertisements
ads
ads
Advertisements