الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الفيوم: تسجيل 36 رسالة ماجستير ودكتوراه وشطب 20 لعدم الجدية

كشكول

عقد مجلس شؤون الدراسات العليا والبحوث جلسته رقم (١٦٩) برئاسة الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، وعضوية أعضاء المجلس الموقر، وذلك اليوم الأحد الموافق ٢٠٢١/٦/٢٠.

وصرح رئيس جامعة الفيوم، أن المجلس وافق على قيد وتسجيل عدد ٣٦ رسالة بحثية، بواقع ٢١ رسالة ماجستير، و١٥ رسالة دكتوراه بكليات الجامعة المختلفة. إضافة إلى موافقة المجلس على مد فترة القيد والتسجيل لعدد ٢١ دارسًا للانتهاء من إعداد الرسائل العلمية الخاصة بهم.

كما تمت الموافقة على شطب قيد وتسجيل عدد ٢٠ دارسًا لعدم الجدية، وعدم إحراز أي نتائج ملموسة في أبحاثهم.

يذكر أن المجلس الأعلى للجامعات قرر فتح باب الترشح لمنصب رئيس جامعة الفيوم، على أن يبدأ تقديم الأوراق اعتبارًا من يوم الإثنين الموافق ٢٠٢١/٦/٢١ وحتى يوم الأحد الموافق ٢٠٢١/٦/٢٧.

في حين يتم إعلان القائمة المبدئية بعد الساعة الثالثة من عصر يوم الأحد الموافق ٢٠٢١/٦/٢٧، على أن يتم تلقي الطعون خلال يومي الإثنين ٦/٢٨ والثلاثاء ٢٠٢١/٦/٢٩.

الأوارق المطلوبة

- السيرة الذاتية باللغتين العربية والإنجليزية وتشتمل على (الأبحاث - المهارات العلمية - الإشراف على الرسائل العلمية - المشروعات البحثية المشارك فيها – التعاون الخارجي - بناء شراكات - المشاركة في مشروعات تطوير التعليم الجامعي .... إلخ). عدد (۱) نسخة أصل وعدد (9) نسخ ورقية.

- بيان حالة يشتمل على الإعارات - الإجازات - المهمات العلمية بالخارج - الجزاءات) معتمد ومختوم من الجامعة، عدد (۱) نسخة أصل 4 وعدد (۹) نسخ ورقية.

- خطة لتطوير الجامعة عدد (۱) نسخة أصل وعدد (۹) نسخ ورقية.

- تقديم كل ما سبق من أوراق بين البنود (۱۱ - ۳) على إسطوانة مدمجة أوفلاشة بعدد (9) نسخ.

شهادة الحصول على الدورة التدريبية المؤهلة للترشح من أحد الجهات التي حددها المجلس الأعلى للجامعات، وفي حالة عدم وجود الشهادة عند التقدم يجب تقديمها قبل إعلان القائمة النهائية واجتماع لجنة البت في الطعون والا سيكون التقدم لاغياء.

- صور من بيان الحالة الوظيفية للمرشح علان (4 صور).

- شهادة فائوئية تبين عدم إحالة المرشح لمجلس تأديب أو ليس له جزاءات ولا تحقيقات وغير محال للمحاكم الجنائية (عن طريق الشئون القانونية المركزية بالجامعة) عدد (۱) شهادة أصل.

- صورة بطاقة الرقم القومي عدد (2) صورة.

- صورة شخصية حديثة عدد (۱) صورة.

 - سيرة ذاتية مختصرة باللغة العربية عدد (۱) نسخة.

كما أعلن المجلس الأعلى للجامعات أنه سيتم تقدم المرشح بشخصه أو من ينوب عنه بتوكيل رسمي، ومراعاة الترتيب سالف الذكر تقديم الأوراق.