الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

قبول 35% من طلاب الثانوية العامة بنظام الانتساب الموجه بالجامعات

كشكول


كشف المجلس الأعلى للجامعات، عن أن تنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2021 - 2022، لن يشهد أي تغيير في قواعد القبول بالكليات.

وقال مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات، في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، إن قبول طلاب الثانوية العامة كطلاب نظاميين بنسبة 35% بنظام الانتساب الموجه، بالجامعات، مشيرا إلى توزيع الـ1500 طالب الأوائل بالشعب الثلاث "علمي علوم وعلمي رياضة والشعبة الأدبية".

كما أكد المصدر، أن المجلس الأعلى للجامعات اشترط لقبول طلاب الثانوية العامة لغات فرنسي وألماني بشعب الفرنسية والألمانية بالكليات، والمعاهد العليا الحصول على 65% حد أدنى لمجموع اللغات ووفقا للأعداد والكليات التي يحددها المجلس الأعلى للجامعات بناء على موافقة الجامعة والكلية المعنية.

وأعلن المجلس الأعلى للجامعات، عودة اختبارات القدرات لكليتي التمريض والسياحة والفنادق والتي يحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات.

وحدد المجلس الأعلى للجامعات، الكليات التي يجرى بها اختبارات القدرات وهي ( الإعلام - التربية الفنية - التربية الرياضية - التربية النوعية - التربية الموسيقية - الكليات التكنولوجية - الفنون الجيملة - الفنون التطبيقية - التمريض والسياحة والفنادق)، على أن تعقد بعد الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة المحددة لها 10 يوليو المقبل.