السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"الأعلى للجامعات": استثناء 1500 طالب من قواعد التوزيع بالتنسيق

كشكول

كشف المجلس الأعلى للجامعات، عن استثناء 1500 طالب من أوائل الشعب بمرحلة الثانوية العامة " علمي علوم – علوم رياضة – أدبي"، من قواعد التوزيع بتنسيق الجامعات للعام الجامعي الجديد 2021 – 2022.

وأعلن المجلس الأعلى للجامعات، اعتماد قواعد تنسيق القبول بالعام الجديد، بزيادة أعداد الطلاب الذين تم استثناؤهم من التوزيع من 900 طالب لـ1500، لافتا إلى أن وجود 75 رغبة بطابع التنسيق للعام الجامعي الجديد.

كما أكد المجلس الأعلى للجامعات، بدء اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة مباشرة، وهي ( الإعلام – التربية النوعية – التربية الموسيقية – التربية الفنية – التربية الرياضية – الكليات التكنولوجية – التمريض – السياحة والفنادق – الفنون الجميلة – الفنون التطبيقية).

كان اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الأخير بجامعة حلوان، بحضور الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد شهد إقرار قواعد القبول بالجامعات لطلاب الثانوية العامة وشهادات المعادلات العربية والأجنبية والشهادات الفنية والكليات التكنولوجية بالعام الدراسي الجديد 2021 – 2022، وإعلان الحدود الدنيا للتقديم بالكليات لطلاب المعادلات الأجنبية للقبول بالجامعات المصرية.