الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

اليوم.. اختتام امتحانات الدبلومات الفنية بالعام الدراسي الحالي

كشكول


يختتم اليوم طلاب الدبلومات الفنية أخر ايام امتحانات نهاية العام الدراسي 2020/2021، في جميع اللجان الامتحانية الموجودة على مستوى الجمهورية، وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، أن امتحانات الدبلومات الفنية تسير بشكل جيد دون حدوث مشكلات، موضحا أن امتحانات الفترة الأولى تجرى في 132 مادة، والفترة الثانية لإجمالي 139 مادة، مشيرا إلى أن إجمالي طلاب الدبلومات الفنية الذين يؤدون امتحانات اليوم يبلغ عددهم 642 ألفا و122 طالبا وطالبة.

وتفقد الدكتور محمد موسى عمارة، رئيس عام امتحانات الدبلومات الفنية، ونائبه هاشم علي جامع، يوميا انتظام سير امتحانات الدبلومات الفنية للتأكد من الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب والعاملين بتلك اللجان.

وحرصت إدارات المدارس الفنية اليوم على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية على طلاب الدبلومات الفنية الذين أدوا الامتحانات صباح اليوم الأربعاء، حيث قام مسؤولو اللجان بقياس درجة حرارة الطلاب وإلزامهم بارتداء الكمامة الطبية قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية.

وقال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، إن امتحانات الدبلومات الفنية تسير بشكل جيد دون حدوث مشكلات؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات وتوفر أدوات التعقيم، وتواجد الملاحظين باللجان. 

واكد مجاهد، أن عمليات التصحيح مستمره فور انتهاء كل مادة، على مستوي الكنترولات الرئيسية على مستوى الجمهورية.

جدير بالذكر أن امتحانات الدور الأول تشهد إجراء الامتحانات في عدد (1431) مادة امتحانية يتم أداؤها في (3111) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية، وذلك بإجمالي عدد طلاب (816948)، بمشاركة (212951) ما بين ملاحظين ومراقبين ومراقبين أوائل ورؤساء اللجان.