الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رابط الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية وموعد إعلانها رسميًا

نتيجة الدبلومات الفنية
نتيجة الدبلومات الفنية 2021

كشفت مصادر " لكشكول " أن النتيجة النهائية للدبلومات الفنية للعام الدراسي 2020/  2021 ونسب النجاح ، سوف يتم اعتمدها من وزير التربية و التعليم و التعليم الفني و اعلان أسماء الاوائل في كل شعبة عقب أجازة عيد الاضحي المبارك التي ستبدأ يوم 19 يوليو من الشهر القادم.

موعد إعلان نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية 2021

أوضحت المصادر، أن  أعمال تصحيح والتقدير للمواد الثقافية المشترك بين جميع الشعب قد تم الانتهاء من تصحيحها ، مضيفة أن مرحلة أعمال التصحيح ورصد الدرجات في جميع المواد مع مراجعة كراسات اجابات الطلاب سوف  تنتهي في الثلث الاول من شهر يوليو طبقا للخريطة الزمنية للتصحيح.

 ويتبعها مرحلة تسجيل النتائج و تحديد عدد الطلاب الاوائل في كل شعبة ووضع النتائج علي سيديهات وشيتات مع مراجعة كراسة الاجابات الراسبة لتأكد من أن كل طالب حصل علي حقه من الدرجات من واقع ما دونه في كراسة إجابته.

الاجازات الرسمية 

 ومن جهة أخري، واصل اليوم طلاب الدبلومات الفنية بنظام 3 و 5 سنوات في التخصصات الصناعية و الزراعية والتجارية والفندقية أداء امتحاناتهم لنهاية العام الدراسي 2020/ 2021، وسط اجراءات احترازية مشددة لوقاية الطلاب والمعلمين المراقبين من تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

 وكان طلاب الدبلومات الفنية قد انتهوا ظهر اليومن أداء اخر امتحاناتهم للعام الدراسي 2020/2021، حيث  أدى 468 ألف و841 طالب و طالبة بالدبلومات الفنية (نظام الخمس سنوات والثلاث سنوات)، صباح اليوم، الامتحان فى عدد (39) مادة امتحانية، داخل 2730 لجنة للامتحانات التحريرية (الدور الأول) للعام الدراسي 2021/2020.

رابط الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2021

ويمكن الاستعلام عن نتيجة شهادة الدبلومات الفنية من خلال الرابط التالي: (من هنا)

وقال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، إن امتحانات الدبلومات الفنية اليوم سارت بشكل جيد دون حدوث مشكلات؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات وتوفر أدوات التعقيم، وتواجد الملاحظين باللجان. 

وتفقد الدكتور محمد موسى عمارة، رئيس عام امتحانات الدبلومات الفنية والأستاذ هاشم علي جامع نائب رئيس عام امتحانات الدبلومات الفنية، انتظام سير الامتحانات والتأكد من الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب والعاملين بتلك اللجان، حيث تفقدوا (لجنة ناصر الصناعية بنات، لجنة شبرا الثانوية التجارية بنات)، كما تم الاطمئنان على مدى الانضباط والنظام والحالة العامة وتأمين اللجان داخل المدارس، ومتابعة توفير كافة المستلزمات الوقائية وتطبيق الإجراءات الاحترازية في آخر يوم من أيام الامتحانات التحريرية.