الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ننشر أماكن تقديم اعتذارات المشاركة عن امتحانات الثانوية العامة لمعلمي الجيزة

كشكول

تبدأ لجان النظام والمراقبة التابعة لكنترولات الثانوية العامة في تلقي اعتذارات المعلنين عن المشاركة في امتحانات الثانوية العامة يوم الاثنين القادم .

وفي الحيزة ، قرر مجدى الجيار مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة تقسيم الإدارات التعليمية بتعليم الجيزة على ثلاث مدارس وهم :-
أولاُ مدرسة السعيدية الثانوية بنين وتشمل 7 إدارات تعليمية وهم ( ديوان المديرية – الدقى – الحوامدية – العمرانية –الوراق – العياط – بولاق الدكرور )
ثانيا مدرسة الشهيد أحمد محمد سيد إبراهيم الاعدادية بنين " الجيزة الاعدادية سابقاُ " والتى تشمل 7 إدارات تعليمية وهم (العجوزة – الهرم – الشيخ زايد – البدرشين – أطفيح – منشأة القناطر – الواحات )
ثالثا مدرسة الجيزة الاعدادية بنات والتى تشمل 7 إدارات تعليمية وهم ( شمال الجيزة - جنوب الجيزة- أوسيم – أبو النمرس –6 أكتوبر- كرداسة – الصف )
وشدد " الجيار " على اتباع واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وارتداء الكمامة للجميع .

وكانت  وزارة التربية والتعليم، لجان متخصصة لفحص طلبات الاعتذاراتمن المعلمين حيث حددت 10 حالات لقبول الاعتذارات من المعلمين المنتدبين لاعمال المراقبة التي تشمل تقرير من قومسيون طبي معتمد بتاريخ حديث وصورة ضوئية من البطاقة العلاجية ، أو إجازة بدون مرتب (المستند الدال على ذلك).

كما تشمل الحالات التي يقبل منها الاعتذارات  العمل جزء من الوقت (صورة طبق الأصل من المستندات الدالة على الحالة معتمد من الإدارة التعليمية) ، أو وجود نسبة عجز 5%.

كذلك وجود طفل رضيع (حتى سنتين مع احضار أصل شهادة ميلاد) ، أو طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة ( تقرير طبي و شهادة ميلاد) ، أو وفاة الزوج أو الزوجة (شهادة وفاة لا تتجاوز العام).

وتتضمن حالات قبول الاعتذارات عمل الزوج  بالمناطق النائية أو السفر خارج البلاد (خطاب معتمد من جهة العمل).
وتقبل الاعتذارات أيضا في حالة  ندب الزوجين لأعمال الامتحانات (يقبل أحدهما فقط) ، وكذلك في حالة الحرمان من أعمال الامتحانات أو الإحالة للمحاكمة التأديبية.

الجدير بالذكر، أن الإدارة العامة للامتحانات ، قد قررت بدء قبول اعتذارات الثانوية العامة للمعلمين بدء من يوم الاثنين الموافق 5 يوليو وحتى الاربعاء 7 يوليو 2021