الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

جامعة الأزهر: ثورة 30 يونيو صاحبة الفضل في تطوير قطاعات الدولة

كشكول

 
قدم الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية، التهنئة للمشاركين في فعاليات المؤتمر الدولي السابع لقسم الأنف والأذن والحنجرة بكلية الطب بنين بالقاهرة بمناسبة حلول ذكرى ثورة 30 يونيو.

وقال صديق خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر: "هذه الثورة العظيمة التي قادها المصريون جميعًا هي صاحبة الفضل فيما وصلنا إليه اليوم في مصرنا الحبيبة من تقدم وتنمية وتطوير وتحديث في جميع قطاعات الدولة".

وأشاد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث بجهود الطواقم الطبية في جامعة الأزهر، معبرًا عن فخر مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، بأن جامعة الأزهر بها ست كليات طب، وتخرج سنويًّا ثلث عدد الأطباء على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن أطباء جامعة الأزهر لهم دور كبير في دعم قطاع الصحة، جنبًا إلى جنب مع جهود أطباء وزراة الصحة، مشيرًا إلى أن دورهم قد تجلى واضحًا في ظل جائحة كورونا التي اجتاحت العالم شرقًا وغربًا شمالًا وجنوبًا.

وواصل: نحن مستمرون في مسيرة العطاء ولن نتوقف من أجل أن تتبوأ مصرنا الحبيبة مكانتها اللائقة محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا.

عقد المؤتمر برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وحضور الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، والدكتور حسين أبو الغيط، عميد كلية الطب، والدكتور أحمد سليم، عميد الكلية الأسبق، رئيس شرف المؤتمر، والدكتور على محروس، رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة بطب الأزهر، رئيس المؤتمر، والدكتورة جيهان الزارع، الأستاذ بقسم الأنف والأذن والحنجرة بطب بنات الأزهر بالقاهرة، سكرتير عام المؤتمر.

وبحاضر بالمؤتمر 50 محاضرًا من مختلف دول العالم من: أمريكا، وفرنسا، وإنجلترا، وأستراليا، ونيوزلاندا، والمغرب، والجزائر، وقبرص وتركيا، ويناقش المؤتمر عديدًا من النقاطات المهمة، مثل الفطر الأسود وتأثيره على الأنف وعلاقته بكوفيد 19، وكذلك تأثير هذا الفيروس على أمراض الأنف والأذن والحنجرة.

ويقام على هامش المؤتمر أربع ورش عمل؛ تناقش الجديد والحديث في مجال جراحات الأذن الميكروسكوبية، وجراحات الأنف بالمنظار، إضافة إلى تناوله لكيفية التعامل مع مرضى الدوار والدوخة، وأخيرًا ورشة عمل تحت عنوان "كيف تصبح طبيبًا ماهرًا".