الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

شمال سيناء تنهي استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة 2021

كشكول

أنهت محافظة شمال سيناء الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة والتي تبدأ في العاشر من يوليو الجاري، حيث تم تجهيز وإعداد اللجان والاستراحات الخاصة برؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين.

وقال محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء في بيان اليوم الجمعة  إنه تم تجهيز وإعداد اللجان وتزويدها بكافة الاحتياجات اللازمة لأداء الطلاب الامتحانات في سهولة ويسر إلى جانب تجهيز لاستراحات الخاصة برؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين بمختلف الإدارات التعليمية وتزويدها بالوسائل المعيشية المناسبة.

وشدد المحافظ على ضرورة تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد من خلال تخصيص بوابات تعقيم بالمدارس التي بها لجان امتحانية والكشف الحراري على الطلاب قبل الدخول إلى اللجان والتطهير المستمر وتزويدها بالمطهرات اللازمة والحفاظ على التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل اللجان وتوفير طبيب أو زائرة صحية وسيارة إسعاف بالمدارس التي بها لجان.

من جانبه ، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم حمزة رضوان جاهزية جميع المدارس واللجان للامتحانات، لافتًا إلى أن اللجان مجهزة الكترونيًا لأداء الامتحانات فيما عدا 4 لجان ورقية، مضيفًا أن عدد طلاب الثانوية العامة بالمحافظة يبلغ 2677 طالبًا وطالبة  منهم 2075 طالبًا وطالبة بالقسم العلمي «علوم ورياضيات» و602 طالب وطالبة بالقسم الأدبي وهم موزعون على عدد 23 لجنة بواقع 9 لجان بالعريش «8 لجان الكترونية ولجنة واحدة ورقية»، 3 لجان بالشيخ زويد « لجنتان الكترونيتان وواحدة ورقية»، 10 لجان ببئر العبد «8 لجان إلكترونية ولجنتان ورقيتان» ولجنة واحدة بنخل الكترونية.

وعلى صعيد أخر قال  اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، أن جائحة كورونا  مازالت تمثل خطرا ، وناشد المواطنون  باستمرار اتخاذ الإجراءات  الاحترازية حفاظا  على سلامتهم. مشيرا الي انه تم تطعيم ٥٩٧ مواطن  بلقاح  كورونا ببئر العبد،  و٣٣٧ مواطن بالشيخ زويد  و٦٤٦٠ مواطن بالعريش   شمال سيناء بإجمالي  ٧٣٩٤ مواطن  من بينهم ١٤٨٧ تلقوا الجرعتين علي مستوي المراكز الثلاثة بسيناء .