الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رابط التقدم للتنسيق الإلكتروني لمدارس الثانوية العامة والفنية

كشكول

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط التقديم للتنسيق بمدارس الثانوي العام والفني إلكترونيا من خلال الموقع الإلكتروني المعد لذلك، بداية من يوم الأربعاء الموافق 7 يوليو 2021.

ويمكن التسجيل من خلال الرابط التالي:

Tansiksec.emis.gov.eg

تجدر الإشارة إلي أن قطاع تكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة محسن عبد العزيز، كان قد عمم خطابًا على المديريات التعليمية بشأن ميكنة أعمال تنسيق الطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية للتقدم للمدارس الثانوية العامة وكذلك لمدارس التعليم الفني بكافة نوعياته .

وشددت الوزارة على ضرورة تنفيذ التعليمات الآتية:

_ التنبيه على مدیری ادارات التعليم العام والتعليم الفني المسئولين عن لجنه التنسيق بالمديرية بالتواصل مع مدير ادارة الاحصاء بالمديرية لاستلام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بهم للدخول على نظام ادارة التنسيق الالكتروني وتسجيل الحد الادني للقبول بالمدارس على مستوى الإدارات التعليمية، مع متابعه أعمال التقدم للتنسيق والقبول بمدارس التعليم ) العام/ الفني ( وفقا للإجراءات المتبعة .

_  توجيه الطلاب بالتقدم للتنسيق بالمدارس الثانوية العام والفنى إلكترونياً، من خلال الموقع الإلكتروني المعد لذلك.

_  البت في قبول طلبات الطلاب للتنسيق بالمدارس من خلال نفس الموقع وفقا للحد الأدني للقبول بالمدارس وحسب القواعد المعمول بها في هذا الشأن.

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم تستعد لعقد امتحانات الثانوية العامة، الأسبوع المقبل، وسط اجراءات احترازية مشددة، لحماية الطلاب من الإصابة بفيروس كوفيد19 المعروف إعلاميا باسم كورونا.