الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بداية من الغد.. رابط لتقديم طلاب الشهادة الإعدادية للتنسيق بالمدارس الثانوية العام والفني

كشكول


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إتاحة رابط إلكتروني لطلاب الشهادة الأعدادية التقدم للتنسيق بالمدارس الثانوية العام والفني إلكترونيًا.

ويمكن للطلاب الدخول عبر الموقع الإلكتروني المعد لذلك بداية من يوم الأربعاء الموافق 2021/7/7، عبر الرابط.

كان قد خاطب قطاع تكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة محسن عبد العزيز، جميع مديريات التعليم على مستوى الجمهورية، بشأن تطوير وميكنة كافة الأعمال التي تتعلق بمنظومة التعليم.

ونص خطاب القطاع على أنه في إطار توجيهات الدولة نحو التحول الرقمي وإيماءا إلى توجيهات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن تطوير وميكنة كافة الأعمال التي تتعلق بمنظومة التعليم،  تقرر البدء في ميكنة أعمال تنسيق الطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية للتقدم للمدارس الثانوية العامة وكذلك لمدارس التعليم الفني بكافة نوعياته ويتخذ الخطوات التالية:

- التنبيه على مدیري إدارات التعليم العام والتعليم الفني المسؤولين عن لجنة التنسيق بالمديرية بالتواصل مع مدير إدارة الإحصاء بالمديرية لاستلام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بهم للدخول على نظام إدارة التنسيق الإلكتروني وتسجيل الحد الأدنى للقبول بالمدارس على مستوى الإدارات التعليمية، مع متابعة أعمال التقدم للتنسيق والقبول بمدارس التعليم العام/ الفني وفقا للإجراءات المتبعة.

-التنبيه على  مديرى المدارس الثانوية التابعة للمديريات العام /الفني بتوجيه الطلاب التقدم للتنسيق بالمدارس الثانوية العام والفني إلكترونياً، من خلال الموقع الإلكتروني، بداية من الأربعاء المقبل.

-التنبيه على المدارس الثانوي العام والفني بضرورة البت في قبول طلبات الطلاب للتنسيق بالمدارس من خلال نفس الموقع، وفقا للحد الأدنى للقبول بالمدارس وحسب القواعد المعمول بها في هذا الشأن.

جدير بالذكر، أن تستعد مديريات التربية والتعليم بالقاهرة والجيزة، لإعلان تنسيق الثانوى العام لطلاب الشهادة الإعدادية خلال أيام.