الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

رئيس المنوفية الأزهرية يتابع امتحان التوحيد للثانوية بلجان إدارة الباجور

كشكول

تابع رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنوفية الأزهرية، الثلاثاء، انتظام سير أعمال امتحان التوحيد لطلاب الأدبي بالشهادة الثانوية، بمعاهد الباجور  ولجنة الباجور وقراءات الباجور بنين.

واطمأن رئيس المنطقة، على تهيئة المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات، في ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية والتطهير المستمر  لجميع اللجان، للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19" حماية للجميع.

واطمأن على مستوى الامتحانات، ومطابقتها للمناهج المقررة، وعدم وجود شكوى للطلاب منها، وعدم تلقى أي شكاوى من صعوبة الأسئلة، مؤكدا أن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط، و تم الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية داخل اللجان.

وشدد على قياس درجات الحرارة للطلاب والعاملين قبل دخولهم مقار الامتحانات، بالإضافة إلى تحقيق التباعد بين الطلاب داخل اللجان،  ووجود لجنة عزل خاصة في طابق منفصل وبعيدة عن اللجان، بجانب تواجد فرق الإشراف الطبي، واستمرار تطهير وتعقيم لجميع اللجان قبل وبعد الامتحان، مؤكدا توافر الأدوية اللازمة للتعامل مع أية حالات طارئة.

وأكد على عدم اصطحاب الهاتف المحمول، وتوفير المناخ المناسب للطلاب لأداء لامتحانهم، مع منع الغش بجميع الطرق والوسائل المتاحة،.مشيرا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمنطقة الأزهرية للوقوف على أية مشكلات تطرأ داخل اللجان والعمل على حلها.

وتفقد الدكتور سلامة داوود، رئيس قطاع المعاهد، الثلاثاء، لجان امتحانات التوحيد لطلاب الأدبي بالشهادة الثانوية، بمعهد فتيات ابن الرشيد، بمنطقة القاهرة.

وأشاد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، بحسن الانضباط والالتزام في اللجان، مشددًا على ضرورة الاهتمام بتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية، وعدم التهاون فيها وأن يلتزم مسؤولو كل لجنة على توافر كافة أدوات التعقيم والتطهير مع التنفيذ الدوري لعمليات التعقيم والتطهير.

وتابع، آليات نشر الاستمارة الإلكترونية الخاصة بالشكاوى والاقتراحات، لتتاح للطلاب الفرصة الكاملة في تقديم شكاواهم واستفساراتهم من خلالها للنظر فيها والرد عليها من قبل مسؤولي غرفة العمليات بقطاع المعاهد.

وأوضح الأزهر الشريف في بيان له، الثلاثاء، أنه سادت حالة من الاستقرار والانتظام في امتحان التوحيد لطلاب الأدبي بالشهادة الثانوية، دون رصد أي شكاوى تتعلق بصعوبة الأسئلة، أو عدم مناسبتها للوقت المحدد، أو ورود أسئلة من خارج المنهج المقرر.

وأشار إلى أن الامتحانات جاءت في مستوى الطالب المتوسط، ولم ترد إلى غرفة العمليات المركزية أي شكوى تتعلق بالإجراءات الخاصة بها على مستوى جميع المناطق.

وأدى طلاب الأدبي بالشهادة الثانوية الأزهرية، الثلاثاء، امتحان مادة النحو، التي عقدت بنظام "بوكليت" في كافة محافظات الجمهورية، وسط إجراءات أمنية احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

ومن جانبهم حرص مشرفي لجان امتحانات الشهادة الثانوية على التأكيد على الإجراءات الاحترازية داخل اللجان، وتم الكشف على درجة حرارة الطلاب من خلال أجهزة الكشف عن الحرارة قبل دخول اللجان، بجانب التأكيد على تطبيق التباعد الإجتماعي داخل اللجان.

كان الدكتور سلامة داود رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وجه بعملِ استمارةِ متابعةٍ إلكترونية، ونشرِها على كافة مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للقطاع، وطباعتها وتوزيعها على اللجان، لتلقي شكاوى امتحانات الشهادة الثانوية، للمرة الأولى.

وأوضح قطاع المعاهد، أن الاستمارةُ الإلكترونيةُ تسهم في سرعة وسهولة تقديم المقترحات والشكاوى فيما يخص امتحانات الشهادة الثانوية مع ضمان وصولها مباشرة لمتخذي القرار بالقطاع.

وكلف رئيس قطاع المعاهد، فريقَ عملٍ متخصصٍ لبحث المقترحات والشكاوى، والعملِ على حلها فور ورودِها.

يأتي ذلك ضمن توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، بضرورة تيسير سبلِ التواصل مع الطلاب وأولياء الأمور؛ للوصول إلى متخذي القرار مباشرةً.