الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

خصم 1% من الراتب الأساسي للمعلمين لهذا السبب "مستند"

وزير التعليم
وزير التعليم

حصل "كشكول" على صورة لقرار اتخذته الجمعية العمومية الطارئة لنقابة المهن التعليمية الفرعية بمحافظة الشرقية.
حيث قررت نقابة المهن التعليمية خصم نسبة 1% من الراتب الأساسي من كل أعضائها، جاء ذلك بعد عقد جمعية عمومية طارئة بمحافظة الشرقية لمناقشة أزمة صندوق معاشات النقابة.
وحددت النقابة المهنية للمعلمين أن تنفيذ ذلك القرار الخاص بتطبيق الخصم، سيبدأ اعتبارًا من مرتب شهر يوليو 2021 ولمدة عام واحد، وذلك بصفة مؤقتة ولحين تعديل قانون نقابة المهن التعليمية على أن يتم الخصم على حساب النقابة ببنك مصر رقم 1012990000129.
يأتي ذلك في إطار التعاون المسئول والبناء بين مديرية التربية والتعليم ونقابة المهن التعليمية من أجل خدمة قضايا التعليم ورعاية شئون المعلمين وتيسير الحياة الكريمة للمعلم، وإيمانًا من النقابة العامة بمسئوليتها تجاه أعضائها المعلمين في شتي بقاع الجمهورية والعمل للتواصل من أجل الإرتقاء بالخدمات النقابية.
تجدر الإشارة، إلي أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تستعد لعقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021، ورقيا بنظام البابل شيت الذى يعتمد على أسئلة الاختيار المتعدد.
وتسمح وزارة التربية والتعليم، لطلاب الثانوية العامة، بدخول الامتحانات بالكتاب المدرسي مدون عليه ملاحظات الطالب فقط، ولن يسمح بدخول أي أوراق آخرى.
وشددت "التعليم" على ضرورة الالتزام بتطبيق الاجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة تفشي وانتشار كوفيد19 المعروف إعلاميًا باسم كورونا المستجد، الذي يجتاح مصر والعالم منذ مطلع العام الماضي، وتتعرض مصر خلال هذه الفترة لموجته الثالثة.