الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الاستعلام عن نتيجة الثانوية الصناعية برقم الجلوس 2021

كشكول

يواصل ٢٤  كنترول بالتعليم الفني غدا ،أعمال تقدير امتحانات الدبلومات الفنية بنظام ٣ و ٥ سنوات في التخصصات و الشعب الصناعية و الزراعية و الفندقية و التجارية.

امتحانات الدبلومات الفنية ٢٠٢١

وكشفت مصادر " لكشكول " أن أعمال تقدير  الدرجات  في المواد المتخصصة قد بدأ مع بداية الاسبوع الجاري ، وذلك عقب الانتهاء من تصحيح المواد الثقافية المشتركة المشترك بين جميع الشعب قد تم الانتهاء من تصحيحها ، مضيفة أن مرحلة أعمال التصحيح ورصد الدرجات في جميع المواد مع مراجعة كراسات اجابات الطلاب سوف  تنتهي في الثلث الاول من شهر يوليو طبقا للخريطة الزمنية للتصحيح.

وأضافت المصادر أن  مرحلة تسجيل النتائج و تحديد عدد الطلاب الاوائل في كل شعبة ووضع النتائج علي سيديهات وشيتات مع مراجعة كراسة الاجابات الراسبة لتأكد من أن كل طالب حصل علي حقه من الدرجات.

موعد إعلان النتيجة

وتعلن النتيجة النهائية للدبلومات الفنية للعام الدراسي 2020/  2021 ونسب النجاح ، فسوف يتم اعتمدها من وزير التربية و التعليم و التعليم الفني و اعلان أسماء الاوائل في كل شعبة عقب أجازة عيد الاضحي المبارك التي ستبدأ يوم 19 يوليو من الشهر القادم، علي أن تنشر علي  نتيجة الدبلومات الثانوية الصناعية موقع وزارة التربية و التعليم الرسمي .

الإجازات الرسمية 

 ومن جهة أخري، انتهي طلاب الدبلومات الفنية بنظام 3 و 5 سنوات في التخصصات الصناعية و الزراعية والتجارية والفندقية أداء امتحاناتهم  النظرية وسط اجراءات احترازية مشددة لوقاية الطلاب والمعلمين المراقبين من تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد في الاول من الشهر الجاري.

وقال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، إن امتحانات الدبلومات الفنية اليوم سارت بشكل جيد دون حدوث مشكلات؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات وتوفر أدوات التعقيم، وتواجد الملاحظين باللجان. 

الجدير بالذكر ، أن امتحانات الدبلومات الفنية النظرية  2020/2021 بنظام 3 و 5 سنوات قد انطلقت يوم 19 يونيو من الشهر الجاري حيث يخوض ما يصل إلي 750 ألف طالب وطالبة الاختبارات في 3111 لجة علي مستوي الجمهورية.