الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة أسيوط يعلن عن مكافأة للعاملين بمناسبة عيد الأضحى

كشكول

قرر الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، صرف مكافأه للعاملين (كادر عام) والمثبتين حديثا والعاملين المعارين من جهات أخرى والعاملين المنتدبين، والتربية العسكرية والاتصال العسكري بقسم التعليم بالجامعة.

جاء ذلك بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، وما بذله العاملون من جهد خلال العام الدراسي ۲۰۲۱/۲۰۲۰، وما حققته الجامعة من أهداف مرجوه للأداء المتميز للعاملين خلال المدة من ۲۰۲۱/۹/۱م وحتى تاريخة، ونظرا للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وتخفيفا من الأعباء على العاملين.

وذلك وفقا للقواعد التالية:

- تصرف المكافأه بحد أدنى ألف جنيها لكل من الدرجة الممتازة حتى الدرجة الأولى.

- تصرف المكافأه بحد أدنى سبعمائة جنيها لكل من الدرجة الثانية والدرجة الثالثة.

- تصرف المكافأه بحد أدنى خمسمائة وخمسون جنيها لكل من الدرجة الرابعة حتى الدرجة السادسة.

- تصرف المكافأه على إجمالي بند ۳ نوع ۲۱ مكافأت أخرى خصما على موازنة السنة المالية الحالية ۲۰۲۱ - ۲۰۲۲م (بحسب مصدر التمويل المتوفر).

- تصرف المكافأه عن مدة الإجازات بمرتب (إجازة الوضع - الإجازات الإعتيادية - الإجازة الاستثنائية الممنوحة حسب الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس کورونا المستجد).

- يطبق في شأن الاجازات المرضية أحكام الماده (51) من القانون 81 لسنة ۲۰۱6م بشأن الخدمة المدنية وقرار وزير الصحة بشأن الأمراض المزمنة رقم (۲۰۹) لسنة ۱۹۹5م.

- تصرف المكافأة عن الفترة الإعفاء من التوقيع - القائم بالعمل بجزء من الوقت تصرف بنسبة العمل.

- لا تصرف عن الإجازات الخاصة بدون مرتب أو الغياب بدون أجر للوظائف الدائمة والعمالة الموسمية المتعاقدة أو المؤقتة أو العاملين باليومية والمنحة التدريبية.

- تصرف المكافأة للعمالة الموسمية المتعاقدة أو المؤقتة بواقع مبلغ وقدره (۵۰۰) جنية (خمسمائة جنيها لا غير) والعمالة اليومية ذات الأجر اليومي بواقع (400) جنية (أربعمائة جنيها لا غير) كل حسب البند المعين علية، وذلك تحفيزا لهم على بذل المزيد من الجهد على مداومة العمل ورفع مستوى الأداء.

14 مريض كورونا و3 حالات أطفال بالمستشفيات

كشف الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، عن وجود مواصلة مستشفيات أسيوط الجامعية تقديم خدمة علاجية متميزة لعلاج حالات كورونا وذلك لمنتسبى الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين وأسرهم وكذلك الحالات الحرجة المحولة من مستشفيات وزارة الصحة والتى بلغ عددها حتى الآن بالمستشفى الجامعي الرئيسي 1180 حالة منذ بدء الجائحة و48 حالة بمستشفى الأطفال وذلك للمصابين بالفيروس تحت سن 15 سنة.

ومن جانبه أوضح الدكتور علاء عطيه عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية أن الحالات الخاضعة للعلاج حالياً بالمستشفى الجامعي الرئيسي تبلغ 11 حالة فقط من المرضى البالغين، وهو ما يتضمن 4 حالات مستقرة و4 حالات بالعناية المركزة و3 حالات على أجهزة التنفس الصناعي، كما يوجد 3 حالات من الأطفال المصابين بمستشفى الأطفال الجامعي تحت 15 سنة وجميعهم فى حالة مستقرة.