الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

3 مشاهد توقع وزير التعليم حدوثها خلال أيام.. تعرف عليها

كشكول

أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في منشور عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حدوث عدد من المشاهد الموسفة ضمن حرب الاستنزاف على وزارة التربية والتعليم على حد وصفه.
وأشار إلى أنه في استشراف للمستقبل، يتوقع أن تحدث عدد من المشاهد المؤسفة خلال الأيام المقبلة، من راغبي إثارة البلبة بشأن امتحانات الثانوية العامة التي تنطلق السبت المقبل الموافق 10 يوليو 2021.
وجاءت المشاهد التي يتوقعها الوزير كالتالي:

– وعود بتسريب الامتحانات للحصول على الأموال.
 
–  من يدعي أن معه امتحان اليوم التالي وسوف ينشره للايحاء بأنه حقيقي.

–  صورا للتزاحم أمام اللجان لإعطاء صورة مضللة عنها، وقد تكون صورا من خارج مصر أو من سنوات سابقة.

وأوضح الدكتور شوقي، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه كلما رأينا مشهدًا وصدقناه للوهلة الأولى تسارع الوزارة ومجلس الوزراء للنفى، ولكن يبقى انطباع عام أن الوزارة غيرت رأيها، وأن الأمور تدعو للقلق، وهو الهدف الرئيس لمن يطلق الشائعات ويتفنن في صناعة هذه المشاهد المتتابعة.

ووجه الوزير نصيحة قال فيها: (ارجعوا إلى مشاهد وشائعات العام الماضى، وقبل الماضى، لتدركوا أن الكثير منا، للأسف الشديد، يقع فى فخها، قبل أن يتحقق، ولا يلدغ المؤمن من جحر مرتين).

وأكد أن الجانب الإيجابي، هو أن سير استعدادات الدولة للثانوية العامة على أكمل وجه، مطالبا بالاطمئنان أن الوزارة تبذل كل ما نستطيع لخدمة أبنائكم، وباذن الله تسير الأمور على أفضل ما يكون.