الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

293 لجنة ثانوية عامة تستقبل طلاب العلمي في القاهرة غدا

كشكول


تستقبل غدا مدارس القاهرة طلاب شعبتي العلمي علوم والرياضة بالثانوية العامة، حيث يؤدي الطلاب امتحان اللغة العربية  داخل 293 لجنة على مستوى 32 إدارة تعليمية.

تامين اللجان 

وأكد مديرو الادارات التعليمية في القاهرة، أن العمل مستمر في مدارس  التي وقع بها الاختيار لتكون مقر لامتحانات الثانوية العامة على مدار 24 ساعة لتوفير كل سبل الراحة والامان للطلاب. 

وأوضحوا أن أعمال الصيانة و تركيب الكاميرات وتزويد اللجان بمبردات المياه انتهي بكل اللجان ، وانه تم التنسيق مع الشرطة و مديرية الصحة لتأمين اللجان امنيا و لتوفير سيارات أسعاف وأطباء لتعامل مع الطوارئ. 

تعقيم اللجان
 
وقال محمد عطية وكيل أول الوزارة ومدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة،  أنه تم الإنتهاء من تجهيز اللجان وتوفير مواد التعقيم والمطهرات ووضع مراوح داخل اللجان للتخفيض من حرارة الجو وتوفير الجو الهادئ للطلاب داخل اللجان وتم تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة سير الإمتحانات لحظة بلحظة، والتأكد من تركيب كاميرات مراقبة داخل اللجان لمتابعة الطلاب أثناء أداء الإمتحان.

وأشار أنه سيتم تخصيص  10 معلمين من للتواجد من بداية اليوم حتى نهايته لمساعدة المراقبين فى دخول الطلاب إلى اللجان، ولمنع التزاحم أمام أبواب المدارس.