رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

توافد مراقبو امتحانات الثانوية العامة على اللجان الامتحانية

السبت 10/يوليه/2021 - 08:19 ص
كشكول
نورهان عبدالرحمن
طباعة
Advertisements


توافد ملاحظو ومراقبو امتحانات الثانوية العامة  علي لجان امتحانات الثانوية العامة منذ الساعة الثامنة من صباح اليوم السبت ،  للبدء في العمل علي القيام بمهامهم في مساعدة الطلاب في التوجه للجان ، والتأكد من اتباع الاجراءات الاحترازية قبل السماح لهم بدخول اللجان .

ويستوجب علي الملاحظ القيام بالمرور بالعصا الالكترونيه علي الطلاب قبل دخول اللجان واثناء سير الامتحان للكشف عن أجهزة الموبايل أو أي أجهزه الكترونيه معده للغش ، علي ان يتم المرور علي التابلت الخاص بالطلاب للتأكد انه التابلت المسلم من قبل الوزارة وذلك قبل بدء الامتحان من الساعة التاسعة حتى العاشرة صباحا ، و التأكد من إزالة الشريحة من التابلت وانه غير مهكر وفي حالة تهكير الطالب للتابلت يتم عمل محضر غش فوري له ، علي ان يكون الفحص مسئولية الملاحظ بعد تدريبه من خلال عضو تكنولوجيا المعلومات عن كيفية فحص التابلت ويستدعى للجنة عضو تكنولوجيا المعلومات فى الحالات الصعبة فقط.


وكانت فتحت لجان المدارس الثانوية ابوابها منذ صباح اليوم امام الملاحظين والمراقبين والقائمين على العملية الامتحانية، استعدادآ لاستقبال طلاب الشعبة العلمية، المقرر ان يؤدوا امتحان مادة اللغة العربية اليوم ، وسط اجراءات امنية واحترازية مشددة، للوقاية من مخاطر الاصابة بكورونا.

حيث يتوجه طلاب شعبة العلمي علوم ورياضة لاداء أول امتحاناهم في مادة اللغة العربية، واستقبال الطلاب بداية من الساعة التاسعة وذلك قبل بدء اللجان  بساعة لاعطاء الوقت الكافي للمراقبين من أجل القيام بتنظيم ودخول الطلاب و اتمام اجراءات التفتيش بواسطة " العصا الإلكترونية".

بتكون الامتحان من ٦٠ سؤال بنظام الاختيار من بين المتعدد " البابل شيت" تغطي كافة فروع المادة ، التي تم وضعها بواسطة خبراء المركز القوم للامتحانات.

وكان رؤساء لجان الامتحانات والبالغ عددها ٢١٨٩ لجنة علي مستوي الجمهورية قد انتهوا من تعليق كشوف المناداة في اللجان الفرعية ، ولصق استيكر باسم كل طالب ورقم جلوسه علي الديسكً المخصص لجلوسه باللجان.

ومن ناحية أخري وصلت أمس أسئلة الأسبوع الاول مراكز  توزيع الاسئلة  في المحافظات الحدودية بالتعاون مع الجهات المختصة تمهيدا توزيعها للجان طبقا للخطط الزمنية الموضوعة.

جدير بالذكر، أن يبدأ امتحان طلاب الثانوية العامة، فى المواد التى تضاف للمجموع اعتبارا من يوم 10 يوليو الجارى وحتى 2 أغسطس المقبل.

ويتضمن جدول طلاب الشعبة العلمية كالتالي:
- السبت ١٠ يوليو: اللغة العربية امتحان لمدة ٣ ساعات
- الاثنين ١٢ يوليو: اللغة الأجنبية الثانية لمدة ٢ ساعة
- الأربعاء ١٤ يوليو: الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية) لمدة ٢ ساعة
- إجازة عيد الأضحى من ١٩ يوليو لـ٢٣ يوليو القادم
- السبت ٢٤ يوليو: الفيزياء لمدة ٣ ساعات
- الاثنين ٢٦ يوليو: اللغة الأجنبية الأولى لمدة ٣ساعات
- الأربعاء ٢٨ يوليو: الرياضيات التطبيقية ( الديناميكا ) لمدة ٢ ساعة
- السبت ٣١ يوليو: الرياضيات التطبيقية ( الاستاتيكا) لمدة ٢ ساعة
- الاثنين ٢ أغسطس: امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية لمدة ٣ ساعات
- امتحان الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل) لمدة ٢ ساعة
 جدول امتحان الشعبة الأدبية كالتالي:

- الأحد ١١ يوليو: امتحان اللغة العربية لمدة ٣ ساعات
-الثلاثاء ١٣ يوليو: امتحان اللغة الأجنبية الثانية لمدة ٢ ساعة
- الخميس ١٥ يوليو: امتحان الجغرافيا لمدة ٣ ساعات
- الأحد ١٨ يوليو: امتحان الفلسفة والمنطق لمدة ٣ ساعات
- إجازة عيد الأضحى من ١٩ يوليو لـ٢٣ يوليو القادم
- الأحد ٢٥ يوليو: امتحان التاريخ لمدة ٣ساعات
- الثلاثاء ٢٧ يوليو: امتحان علم النفس والاجتماع لمدة ٣ ساعات
- الخميس ٢٩ يوليو: امتحان اللغة الأجنبية الأولى لمدة ٣ ساعات
Advertisements
Advertisements