الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

انتشار أولياء الأمور حول لجان الثانوية العامة 2021.. وتواجد أمني مكثف

كشكول

شهدت لجان امتحانات الثانوية العامة، انشار لأولياء الأمور حول أسوار اللجان، بعد دخول أبنائهم لجان امتحانات اللغة العربية الشعبة العلمي.

رصد "كشكول" انتشار أولياء الأمور حول أسوار مدرسة لجنة أم المؤمنين الثانوية بنات، الواقعة ببداية شارع الهرم في الجيزة، مع وجود سيارة اسعاف وانتشار عناصر الشرطة أمام اللجان.

وكان ٢٩٣ ألف طالب وطالبة بشعبة العلمي علوم قد بدأوا أول امتحاناتهم في ماراثون الثانوية العامة، حيث يجيب الطالب علي ٦٠ سؤال في مادة اللغة العربية  لمدة ٣ ساعات متواصلة في ٢١٨٩ لجنة.

وتنطلق اليوم السبت 10 يوليو، امتحانات الثانوية العامة، داخل لجان مؤمنة ومراقبة بالكاميرات داخل المدارس، وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة كورونا.

وتعقد امتحانات الثانوية العامة هذا العام ورقيا "بابل شيت" و بنظام الأسئلة التي تعتمد على الفهم وليس الحفظ، على أن تكون جميع الأسئلة "اختيار من متعدد" بدون أسئلة مثالية.

وتتيح الوزارة، لطلاب الثانوية العامة، إدخال الكتب المدرسية أيًا كانت مساحة ملاحظاتهم بخط يدهم "واقتصار المنع على أوراق أو ملازم يتم تدبيسها أو إضافتها"، على أنه سيتم السماح بالملاحظات حتى لو كانت مبالغ فيها.

وأكدت الوزارة، على أنه سيتم التصحيح إلكترونيا، ومن المقرر إعلان نتيجة الثانوية العامة بعد 10 أيام من الامتحان الأخير للثانوية العامة، والذي ينتهي 2 أغسطس المقبل.