الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«راشد والجيار» يتفقدان لجان امتحانات الثانوية العامة 2021 بالجيزة

كشكول

تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وهند عبد الحليم نائبه المحافظ لشئون البيئة وتنمية المجتمع، بحضور مجدى الجيار مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، لجنة مدرسة الاورمان شيراتون الثانوية والتابعة لإدارة الدقى التعليمية والتى تضمن عدد 885 طالب وطالبة مقسم على 64 لجنة ثم توجه إلى مدرسة قومية العجوزة والتابعة لإدارة العجوزة التعليمية، والتى تضمن عدد 126 طالب وطالبة ومقسمة على 9 لجان ثم مدرسة السعيدية الثانوية بنين والتابعة لإدارة جنوب الجيزة التعليمية والتى تضم عدد 2109 طالب ومقسمة على 150 لجنة. 

وذلك للاطمئنان على سير الامتحانات وتوفر المناخ المناسب للطلاب لأداء الامتحانات على أكمل وجه.

وحرص المحافظ على الاطمئنان من الطلاب عن مستوى الإمتحان حيث أدى اليوم طلاب الصف الثالث الثانوى للشعبة العلمية الامتحان في مادة اللغة العربية.

مشدداً على جميع المراقبين بضرورة توفير الهدوء اللازم داخل اللجان ليتمكن ابنائنا الطلاب من أداء الامتحان في جو مناسب.

وأكد "الجيار" أن اجمالى عدد الطلاب على مستوى المحافظة بلغ  73923 طالب وطالبة مقسم على ١٦٥ لجنة اساسية وتجهيز عدد 69 استراحة على أعلى مستوى.

وشدد أن غرفة العمليات بالمديرية تعمل علي مدار اليوم والساعة لمتابعة العملية الامتحانية بكل مدارس وإدارات الجيزة المختلفة لحل وتلافي أى مشكلة تعوق الامتحانات والعمل علي حلها.

والتواصل الدائم مع غرف العمليات فرعية بالادارات التعليمية لرصد أى معوقات ومشكلات والعمل على حلها فوراً وقوعها لابلاغ غرف عمليات الوزارة والمحافظة .

ولفت "الجيار" إلى تقليل عدد الطلاب باللجان الفرعية ليصبح 14 طالبًا باللجنة للحفاظ على المسافات الآمنه بين الطلاب أثناء أداء الامتحان مع تعقيم جميع مقرات لجان سير الامتحان بصفة دورية ويومية واستخدام أجهزة الكشرف الحراري للطلاب والمعلمين وبوابات التعقيم والتطهير مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من تعقيم وتطهير المدارس يومياً وعقب الانتهاء من اداء الامتحانات بمدارس تعليم الجيزة والالتزام بارتداء الكمامة للجميع.