الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم: الأسئلة المتداولة للغة العربية قبل اللجان لا علاقة لها بالامتحان

كشكول

كشف الدكتور رضا حجازي ، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة 2021، عدم صحة صفحات اسئلة امتحان اللغة العربية التي تم تداولها علي تطبيق تليجرام قبل بدء أعمال اللجان الامتحانية .

وقال حجازي، أن غرفة العمليات الرئيسية بالوزارة أكدت، إنها عارية تمامًا من الصحة وغير صحيحة، وليس لها اي صلة بالامتحان الأصلي الذي يؤديه الطلاب حاليًا داخل اللجان.

كان قد تداول امتحان مادة اللغه العربية لطلاب الشعبة الأدبية، ويزعم البعض أنه امتحان اللغة العربية الذي يؤديه حاليا الطلاب داخل اللجان الامتحانية.

يذكر أن انطلقت صباح امس، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، حيث أدى 392 ألف و863 طالب وطالبة "بالشعبة العلمية" الامتحان في مادة اللغة العربية، من إجمالي عدد 393 ألف و883 طالب وطالبة "بالشعبة العلمية"، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية.

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة هذا العام 651 ألف و28 طالب وطالبة بالشعبتين (العلمية، الأدبية) على مستوى الجمهورية.

وقال الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان، إن امتحانات الثانوية العامة في يومها الأول سارت بشكل جيد دون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.

جدير بالذكر أن اليوم الأحد الموافق 11 يوليو 2021 سوف يؤدي طلاب الثانوية العامة (الشعبة الأدبية) امتحان اللغة العربية بإجمالي عدد 257 ألف و145 طالب/ طالبة، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة (STEM) امتحان مادة مقاييس المفاهيم (اللغة الإنجليزية) بإجمالي 1179 طالب/طالبة، ويؤدي طلبة الثانوية العامة (المكفوفين) امتحان مادة اللغة العربية (ورقة أولى) بإجمالي 255 طالب/طالبة.