الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بدء توافد طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية على اللجان الامتحانيه

كشكول




بدأ توافد طلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية على  اللجان الامتحانيه، لأداء امتحان مادة اللغة الاجنبيه الثانية في ثاني ايام امتحاناتهم.


ويأتي حضور الطلاب وفقا لتعليمات  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، جميع الطلاب بضرورة عدم التأخير عن الموعد المحدد لحضورهم داخل اللجان الامتحانية في الساعة التاسعة صباح اليوم .

حيث ستبدأ اللجان اعمالها اليوم الاثنين باداء طلاب الشعبة العلمية امتحان مادة اللغة الاجنبية الثانية في الساعة العاشرة من صباح اليوم الاثنين، ليؤديه الطلاب وفقا لنظام الامتحان الجديد الذي يقيس مستوي ومهارات الفهم والابداع لدي الطلاب ، علي ان يقوم الطلاب بالاجابة عليه ورقيا بنظام البابل شيت .

وأكدت وزارة التربية والتعليم على حضور الطلاب في التاسعة صباحا ، اي قبل انطلاق الامتحان ب60 دقيقة لاتباع الاجراءات الاحترازية والوقائية ولفحص اجهزة التابلت التي يصطحبها الطلاب وايضا لاجراءات تفتيش الطلاب قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية ، مشيرة الي ان من يتأخر من الطلاب عن موعد الامتحان سوف يحتسب التأخير من الوقت المخصص للإجابة ويتحمل الطالب مسئوليته.

وكان قد أدى امس  255 ألف و353 طالب وطالبة "بالشعبة الأدبية"، صباح اليوم، امتحان مادة اللغة العربية، من إجمالي عدد 257 ألف و145 طالب وطالبة "بالشعبة الأدبية"، وذلك في اليوم الثاني من امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية.


كما أدى طلاب مدارس (STEM) مادة مقاييس المفاهيم (اللغة الإنجليزية) بإجمالى 1179 طالب وطالبة، وأدى طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) امتحان مادة اللغة العربية (ورقة أولى) بإجمالى 255 طالب وطالبة.

وتلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم عدة ملاحظات، حيث رصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني 15 حالة غش باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة والسماعات وتهكير جهاز التابلت