الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«شوقي»: محاولات تداول أسئلة الثانوية العامة ستستمر حتى نهاية الامتحانات

وزير التعليم
وزير التعليم

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الدكتور طارق شوقي، إن حملات التشهير التي تشهد امتحانات الثانوية العامة منذ انطلاقها هدفها وقف تطوير العملية التعليمية، عبر إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

وأوضح الوزير، أن محاولات تداول أسئلة امتحانات الثانوية العامة سوف تستمر حتى ٢ أغسطس من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، موضحًا أن الوزارةً تعمل علي ضبط المشاركين فيها وعقابهم وفق القانون تمام كوزارة الداخلية التي تعاقب آي شخص يرتكب فعلا خاطئ.

وكشف، أن الأرقام المتوافرة عن امتحانات الثانوية العامة منذ بدايتها تثبت انحسار الظاهرة مقارنة بالاعوام الماضية، موضحا أن وزارة التعليم مسئولة ضبطت ما يزيد عن 50 حالة غش بوسائل متنوعة منذ بداية الامتحانات.

 وشدد على أن حالات الغش لم تؤدي إلي الاخلال مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب ، مشيرا أن الوزارة تطبط حالات الغش خلال 15 دقيقة في المتوسط ، موضحا أن جميع اللجان مراقبة من قبل غرفة العمليات المركزية بالصوت والصورة.

التأكد من صحة الصفحات المتداولة من أسئلة الامتحان

الجدير بالذكر أن غرفة العمليات الرئيسية بوزارة التربية والتعليم ، بدأت منذ قليل في التأكد من صحة الصفحات المتداولة من أسئلة الامتحان، وتتبع مصدر صفحات الاسئلة المتداولة لضبط من قام بتصويرها حال التأكد من صحتها.

كانت قد تداولت بعض صفحات السوشيال ميديا بـ"تليجرام"، امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية  لطلاب الثانوية العامة "الشعبة الرياضية "، زاعمين أنه الامتحان الذي يؤديه حاليا الطلاب الآن داخل اللجان الامتحانية .

وبدأ امتحان الجبر والهندسة الفراغية في الساعة العاشرة صباح اليوم ويستمر حتي الساعة الثانية عشر ظهرا .