الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

غياب 30 طالبا عن امتحان الجبر والهندسة الفراغية ببنى سويف

كشكول

 

أكدت سهام يوسف وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة بني سويف، اليوم الأربعاء، انتظام سير أعمال امتحانات الثانوية العامة، حيث يؤدي "اليوم" طلاب القسم العلمى الامتحان فى الجبر والهندسة الفراغية وعددهم 2276 طالباً وطالبة.

وأوضحت “يوسف" أنه حضر الامتحان 2246 طالب وطالبة، فيما تغيب 30 طالباً عن الامتحان، مشيرة إلى ـم إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان (أدبي وعلمي) 16 ألف و772 طالباً وطالبة في 62 لجنة رئيسية على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

وشهدت لجان محافظة بنى سويف، اليوم الأربعاء، ولليوم الخامس على التوالي لامتحانات الثانوية العامة قياس الزائرات الصحيات لدرجات الحرارة للطلاب قبل الوصول إلى اللجان، بالإضافة إلى المرور عبر بوابات تعقيم، وتوزيع أكياس المطهرات عليهم.

ويواصل الدكتور محمد هاني غنيم مع سهام يوسف وكيل وزارة التربية والتعليم متابعة سير امتحانات الثانوية العامة والاطمئنان على توافر المناخ الهادئ والآمن للطلاب خلال الامتحانات، حيث أكد المحافظ على أهمية متابعة الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية و تنظيم عملية الدخول والخروج للطلاب،وتسليم المستلزمات الوقائية اللازمة من الكمامات، والتأكد من ارتدائها واستعمالها بالشكل السليم وقياس درجة حرارة الطلاب، مع الالتزام بالعدد المحدد داخل اللجنة الواحدة والتأكد من توافر وسائل التهوية والإضاءة المناسبة، ومشدداً على ضرورة التعامل مع أية مواقف طارئة أولا بأول مع ضمان توافر التواصل العاجل بين غرف العمليات الرئيسية والفرعية بالوزارة والمديرية والإدارات التعليمية.

وبدأ، طلاب الثانوية العامة بالشعبة "علمي رياضة" أداء امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية في ثالث أيام امتحاناتهم "المتزامن مع خامس يوم من انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2021"، حيث يؤدي حاليا 100 ألف و435 طالب وطالبة بالشعبة الرياضية امتحان الجبر والهندسة الفراغية.

وذلك بعد ان أتم مسئولو اللجان عمليات تعقيم الطلاب واتباع إجراءات التفتيش من خلال العصا الإلكترونية، وإجراءات فحص أجهزة التابلت التي يصطحبها الطلاب قبل السماح لهم بدخول اللجان للتأكد من عدم خروج التابلت عن المنظومة أو الاستعانة بتابلت خارجي أو وجود شريحة للانترنت به، أو تهكيره واختراقه، كما تم سحب جميع الهواتف المحمولة التي اصطحبها الطلاب للجان، منعا لاستخدامها في الغش>