الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أولياء أمور مصر عن امتحان الجبر والهندسة: صعب.. محتاج وقت وتفكير

كشكول



رصدت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، مستوى امتحان الجبر والهندسة الفراغية للشعبة العلمية "رياضة"  بالثانوية العامة، في اليوم الخامس لامتحانات الصف الثالث الثانوي، والذي انطلق صباح اليوم الاربعاء ١٤من شهر يوليو الجاري.

وأوضحت "الحزاوي"، في تصريحات صحفية، أن امتحان الجبر والهندسة كان صعبا ويحتاج لوقت في الإجابة لأن معظم الأسئلة بها افكار جديدة.

وقد رصدت" الحزاوي" أراء أولياء الأمور علي صفحة جروب ائتلاف أولياء أمور مصر، فقال ولي أمر: " الأفكار كلها ملتوية.. وبتاخد وقت طويل.. أكثر حد حل مابين سبعين إلي ثمانين في المائة من الأسئلة ومكنش في وقت يشوفوا الباقي".

ليه الإحباط ده

بينما أضاف الآخر: " الامتحان طويل والأسئلة لفه جدا وصعبة، مافيش طالب طالع مش بيعيط ليه الإحباط ده".

واختتمت الحزاوي قائلة: "مازال مسلسل تداول اسئلة الامتحان مستمر و مما يثير غضب أولياء الامور والطلاب المجتهدين مطالبين بايجاد حل جذري سريعا".

 كان قد أدى 100 ألف و435 طالب وطالبة بالشعبة الرياضية امتحان الجبر والهندسة الفراغية، وذلك بعد ان اتمت مسؤلي اللجان عمليات تعقيم الطلاب واتباع اجراءات التفتيش من خلال العصا الالكترونية ، واجراءات فحص اجهزة التابلت التي يصطحبها الطلاب قبل السماح لهم بدخول اللجان للتأكد من عدم خروج التابلت عن المنظومة أو الاستعانة بتابلت خارجي أو وجود شريحة للإنترنت به، أو تم تهكيره واختراقه، كما تم سحب جميع الهواتف المحمولة التي اصطحبها الطلاب للجان، منعا لاستخدامها في الغش.