الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليمات جديدة بشأن التقدم الإلكتروني للصف الأول الثانوي

كشكول

طالبت إدارة التعليم الثانوي بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدة تعليمات بشأن التقدم للصف الأول الثانوى العام والفنى إلكترونيا.

وجاءت أهم هذه التعليمات كالتالي:

- حذف جميع الطلبات المسجله إلكترونيا من قبل، وذلك لأن الموقع تجريبي ومبدئي وعلى ذلك تم الغاء وحذف كل المتقدمين من قبل.

- يبدأ التقديم إلكترونيا لطلاب الصف الأول الثانوي ابتداءً من الغد الأربعاء الموافق (١٥ /٧ /٢٠٢١) حتى (١٥ /٨ /٢٠٢١).

- الطلاب الحاصلين على مجموع 266 درجة وأكثر يحق لهم التقدم بملفاتهم الي المدارس التي يرغبون الالتحاق بها على مستوى المخافظة بنسبة 20℅.

- يتم التنبيه مشددا على أولياء الأمور والطلاب التابعين للمربع السكني لمدرستكم الإلتزام بالتوزيع الجغرافي حسب المدرسه الحاصل منها على الشهادة الإعدادية عند عند  كتابة الرغبات إلكترونيا.

- يوجد خريطة للتنسيق الاكترونيا للحاصلين على مجموع 266 درجة فأكثر للتقدم لاي مدرسة بالمديرية واختيار الثلاث رغبات للإدارة والمدارس التي يرغب التقدم بها.

- يتم التسجيل الإلكتروني من خلال الإيميل الموحد التي تم التسجيل به لاستمارة الشهادة الإعدادية، وعند النسيان للرقم يمكن الحصول عليه من المدرسة الاعدادية التابع لها الطالب.، أو من خلال خاصية على موقع الوزارة.

- لابد من تسجيل ثلاث رغبات (اختيارات) للمدارس التي يرغب الطالب الالتحاق بها. لكي يتمكن من حفظ وتسجيل وطبع الملف الإلكتروني.

- بعد أن يتم تسجيل الطالب إلكترونيا وطباعة استمارة الرغبات إلكترونيا يتقدم بها مع الملف الورقي للمدرسة عليها حسب التوزيع الجغرافي للمدارس.

- يتم قبول الملفات الورقية بالمدارس بعد أن يتقدم الطالب للتسجيل إلكترونيا. وبعد استيفاء باقي المستندات المطلوبة للتقديم.. مثل أصول استمارة النجاح وشهادات الميلاد..... الخ.

- سيتم غلق الموقع الإلكتروني يوم (١٥ /٨ /٢٠٢١) ولن يسمح لأي طالب للتقدم بعد ذلك الموعد.

- طلاب المدارس الرسمية للغات ليس لهم تقديم إلكتروني وبالتالي لن يقبل اي ملف ورقي لهم لحين صدور تعليمات أخرى تسمح لهم بالتحويل.

- بالنسبة لطلاب فصول الخدمات المسائية سيتم تحديد مرحلة ثانيه لهم بعد ١٥ /٨ /٢٠٢١.

على أن يتم فتح باب القبول بدء من اليوم الأربعاء الموافق (١٤ /٧ /٢٠٢١) حتى (١٥ /٨ /٢٠٢١).
من خلال هذا الرابط  :
http://tansiksec.emis.gov.eg/