الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

توزيع جوائز مسابقة التنمية المستدامة بالجامعة المصرية اليابانية

كشكول


أكدت الدكتورة منى جمال الدين إبراهيم عميد كلية هندسة مصادر الطاقة والبيئة والكيمياء والبتروكيماويات بالجامعة المصرية اليابانية، أنه تم توزيع الشهادات والجوائز المالية لمسابقة "نحو غد مستدام" تحت رعاية الدكتور أحمد الجوهري رئيس الجامعة، على الطلاب الفائزين بالمسابقة، وذلك بحضور الدكتور سامح ندا نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية والتعليم.

وأوضحت إبراهيم، أن المسابقة أقيمت تزامنا مع الاحتفال بيوم البيئة العالمي والتى تهدف إلى التوعية بأهمية الحفاظ على البيئة وتعزيز الإبداع لدى طلاب مرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا بالكلية فى مجال الاستدامة للمساهمة فى الحفاظ على البيئة ومواردها الطبيعية.

وأضافت أن المسابقة تأتي فى إطار التعاون بين الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا وشركة بيرلا كربون مصر، وتعتمد على قيام الطلاب المشاركين بتقديم مقالات بحثية فى مجال الاستدامة، يتم تقييمها من خلال لجنة تضم أساتذة من الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا جامعة الإسكندرية وجامعة فاروس. 
وأشارت إلى أن المسابقة شارك فيها 18 طالب طالبة من طلاب مرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا (ماجستير ودكتوراه) بالكلية من أقسام هندسة مصادر الطاقة، الهندسة البيئية، الهندسة الكيميائية والبتروكيماويات، وقاموا  بتقديم 11 مشروع تغطى موضوعات التنمية المستدامة. 

وحصل على المركز الأول المهندس محمود سامى مناصفة مع المهندس محمود عمر، وحصل على المركز الثاني المهندسة لوسيان جمال مناصفة مع المهندس محمد ربيع والمهندسة أسماء عادل، وحصل على المركز الثالث المهندس كينيث منساه مناصفة مع طلاب مرحلة البكالوريوس وهم: رانيا سامح – نوران محمد – زاهر كارا – محمد متولى – محمود رأفت – عبد الرحمن محمد. 
كما أشارت إلى أن كلية هندسة مصادر الطاقة والبيئة والكيمياء والبتروكيماويات بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا تحرص دائما، على تقديم الموضوعات التطبيقية لطلابها والتى تسعى لتحقيق اهدا التنمية المستدامة وخطة مصر 2030.