الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

لأول مرة في تاريخ الثانوية العامة.. نتائج تصحيح الامتحانات بلا عينات عشوائية

وزير التعليم
وزير التعليم

يواصل غدا المسئولين عن متابعة تقدير درجات إجابات امتحانات طلاب الثانوية العامة التي خاضها الطلاب في الأسبوع الأول للامتحانات مهامهم التي تتم في المدينة التعليمية بمدينة السادس من أكتوبر، حيث تجري أعمال تقدير درجات الطلاب علي كراسات إجابات "البابل شيت" إلكترونيا دون تدخل بشري بواسطة أجهزة الماسح الضوئية التي تتم استيرادها من الخارج.

 

وكشفت مصادرلـ "كشكول " أن وزارة التربية والتعليم لن تصدر نتائج لتصحيح العينات العشوائية للمواد الامتحانية التي أدي بها الطلاب الاختبارات، وذلك لأول مرة في تاريخ الثانوية العامة.

 

وأوضحت المصادر أن نتائج التصحيح العشوائية كانت تستخدم في الماضي  لتحديد مستوي صعوبة الامتحان من خلال تصحيح عينة تصل إلي ٥٪؜ في كل كنترول من كنترولات الثانوية الرئيسيّة في القاهرة والاسكندرية و أسيوط و المنصورة، بينما التصحيح يتم للمادة كلها إلكترونيا.

 

وكان 255 ألف و353 طالب وطالبة "بالشعبة الأدبية قد أدوا امتحان مادة الجغرافيا، أمس في سادس أيام امتحانات الثانوية العامة داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية ، ونجحت الوزارة اثناء الامتحانات من ضبط طالب من محافظة الاقصر قام بتشير الاسئلة علي تطبيق التليجرام. 

 

وقال الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان أن غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم رصد33 حالة غش بواسطة أجهزة التابلت و المحمول وعلي تطبيق تليجرام وذلك في 9 محافظات.

 وتصدرت محافظة الشرقية عدد الغشاشين التي تم ضبهم حيث تم ضبط 9 حالا ت غش من إجمالي 33 حالة.