رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

اليوم.. بدء تنسيق الجامعات الأهلية باختبارات القبول لشهادات المعادلات

السبت 17/يوليه/2021 - 01:11 م
كشكول
أحمد كمال - محمود عبدالجواد
طباعة
Advertisements

أعلنت الجامعات الأهلية، بدء اختبارات القبول لطلاب شهادات المعادلات، بماراثون تنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2021 – 2022، اليوم السبت.

وأشارت الجامعات، إلى أن الاختبارات تبدأ بـ"التفكير النقدي والاختبارات المعرفية"، موضحة أن أن الاختبارات ستكون بأحد مراكز الاختبارات المعتمدة، مع مراعاة التوزيع الجغرافى لسكن الطالب وفقا لمحافظة سكنه.

كما أكدت أنه سيتم الإعداد لامتحانات القبول للطلاب غدا السبت ومن ثم تنسيقهم وقبولهم بالجامعات الأهلية المصرية كمرحلة أولى، والتأكيد أنه سيستمر قبول التسجيل للطلبة لعقد امتحانات قبول لهم في مراحل تالية.

وأعلنت الجامعات الأهلية( العلمين – الجلالة – المنصورة الجديدة – الملك سلمان)، فتح باب التسجيل لطلاب الثانوية العامة المصرية والشهادات المعادلة المصرية والعربية والأجنبية من داخل وخارج مصر، مشيرة إلى أن عدد رغبات تنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 20 رغبة، ولابد أن تكون كل رغبة محددة باسم الجامعة واسم البرنامج.

ووجهت الجامعات الأهلية طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية بسرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على موقع التسجيل للقبول بالجامعات الأهلية بالعام الدراسي الجديد.

Advertisements
Advertisements