الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تداول أسئلة امتحان الفلسفة والمنطق عبر السوشيال ميديا «صور»

كشكول

تداول رواد صورا لأسئلة امتحان الفلسفة والمنطق، عبر صفحات السوشيال ميديا، لطلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة 2021، زاعمين أنه الامتحان الذي يؤديه الطلاب حاليا داخل اللجان الامتحانية.

كان قد بدأ منذ قليل امتحان الفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية بالثانوية ، على مستوى الجمهورية ، وسط اجراءات احترازية وصحية وامنية مشددة.

حرص مسؤلو لجان امتحانات الثانوية العامة علي اتباع الاجراءات الاحترازية واجراءات تفتيش الطلاب بواسطة العصا الالكترونية ، وكذا فحص اجهزة التابلت التي يصطحبها الطلاب ، والتفتيش عن الهاتف المحمول وتعقيم الطلاب ، وذلك قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية .

وتم توزيع كمامة وكيس مطهر علي الطلاب وتعقيم ايديهم وقياس درجة الحرارة من قبل الزائرة الصحية باللجنة .

ويؤدي 255 ألف و353 طالب وطالبة امتحان الفلسفة والمنطق ، ويؤدى طلاب الثانوية (للمكفوفين) امتحان الجغرافيا (ورقة ثانية)، بإجمالي 225 طالب وطالبة، كما يؤدى طلاب الثانوية لمدارس (stem) اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الأجنبية الثانية)، واختبار مقاييس المفاهيم اللغة الأجنبية الثانية بإجمالى 1179 طالب وطالبة .

يذكر أن أكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة لهذا العام  في تصريح خاص، أن موعد امتحانات الثانوية العامة كما هي طبقا لجدول الامتحانات المقرر من قبل وزارة التربية والتعليم، ليس لها علاقة بقرار مد إجازة العيد بداية من السبت 17 يوليو حتي24 يوليو.                                   

ولفت نائب رئيس عام الامتحانات، إلى أن موعد امتحان الكيمياء 17 يوليو في موعدها دون تغيير، وأن موعد امتحان الفلسفة والمنطق للشعبة الادبية 18 يوليو في موعده دون تغيير، على أن تبدأ إجازة عيد الاضحي للطلاب بداية من 19 يوليو وحتي23 يوليو، بينما يستأنف طلاب الشعبة العلمية امتحاناتهم باداء امتحان  الفيزياء يوم السبت الموافق 24 يوليو سيجرى في موعده، كما يستأنف طلاب الشعبة الادبية امتحاناتهم يوم الاحد 25 يوليو باداء مادة التاريخ.