الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بشرى سارة من «التعليم» لطلاب الثانوية العامة 2021 بشأن امتحان اللغة العربية

كشكول

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم الانتهاء من تصحيح امتحان اللغة العربية للشعبتين الأدبية والعلمية، لافتة الى أن نسبة النجاح بالمادة فاقت جميع التوقعات.

وقالت المصادر، إن نسبة النجاح في مادة اللغة العربية مرتفعة، وطمأنت طلاب الثانوية العامة، مطالباهم بالتركيز في امتحانات باقي المواد الدراسية والاستعداد والتحضير للامتحان جيدا.

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المركز القومي للامتحانات انتهى من تصحيح امتحان اللغة العربية للشعبتين الادبية والعلمية، مشيرة الى أن المشرفين على تصحيح امتحانات الثانوية العامة بالمركز القومي للامتحانات قاموا امس السبت بتسليم تقريرا كاملا للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تصحيح امتحان اللغه العربية للشعبتين الأدبية والعلمية إلكترونيًا.

وكانت قد استقرت وزارة التربية والتعليم علي اختيار المدينة التعليمية بالسادس من اكتوبر لتكون مقرا لتجميع اوراق اجابات البابل شيت من جميع الكنترولات البالغ عددها ١١ كنترولا بمختلف القطاعات الرئيسية الأربعة ( القاهرة - اسكندرية - المنصورة - اسيوط )، لتصحيحها الكترونيا عبر اجهزة الماسح الضوئي.

وبذلك يكون المركز القومي للامتحانات هو المسؤل عن عملية تصحيح اوراق امتحانات البابل شيت هذا العام الكترونيا عبر أجهزة الماسح الضوئي.

وكان قد كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رحلة تصحيح امتحانات الثانوية العامة والتي بدأت أول أيام امتحاناتها السبت 10 يوليو بامتحان اللغة العربية لطلاب الشعبة العلمية، مؤكداً أن نقل اوراق اجابات البابل شيت حول الجمهورية من اللجان الى الكونترولات إلى مقر التجميع بالقاهرة ثم تحضير الاوراق يستغرق من ( 3- 4 ) أيام.

واوضح وزير التربية والتعليم، أن الخطوة الثانية بعد تحضير اوراق الإجابات، تأتي عملية النسخ ثم التصحيح الالكتروني في 3 ايام اخري، وتابع قائلاً،"يعني المادة تحتاج من (7 الي  ايام بعد انتهائها وهناك جيش ضخم وراء الكواليس يقوم بذلك العمل.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن من يتواجد في مراكز التصحيح الإلكتروني، لا يشترط أن يكون معلما، لأن الكمبيوتر هو من يقوم بالتصحيح، ولا يتدخل الموظف الموجود في الأساس، لنتأكد من عدم وجود أخطاء بشرية، في عملية تجميع الدرجات.