رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

رئيس المعاهد الأزهرية يكشف موعد تصحيح امتحانات الشهادة الثانوية

الأحد 18/يوليه/2021 - 09:07 م
كشكول
محمود علي
طباعة
Advertisements


قال الدكتور سلامة داوود رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن تصحيح امتحانات الشهادة الثانوية يبدأ في الثالث من أغسطس المقبل، عقب انتهاء الامتحانات بمراكز التصحيح على مستوى الجمهورية، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وأضاف داوود، أن طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها، أدوا حتى الآن 17 مادة في امتحانات نهاية العام، التي تعقد بنظام بوكليت، وسط إجراءات احترازية وأمنية مشددة بجميع اللجان.

وأشار رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إلى نتيجة العينة العشوائية للمواد التي أداها طلاب الشهادة الثانوية بقسميها "علمي ـ أدبي"، في امتحانات نهاية العام، مبشرة حتى الآن.

ولفت داوود، إلى أنه لم ترد أي شكاوى حتى الآن من الامتحانات، بخلاف بعض الشكاوى القليلة لطلاب العلمي من طول امتحان مادة الديناميكا، وعدم مناسبتها للوقت.

وأدى طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية، أمس، امتحان مادة الحديث.


ويبلغ عدد طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام (113473) طالبًا وطالبة، ينقسمون إلى (74754) بالقسم الأدبي، و(38719) في العلمي، يؤدون الامتحانات في 609 لجنة على مستوى الجمهورية.


وتعد الشرقية هي أكثر المحافظات كثافة من حيث عدد اللجان بواقع (61)، و(16495) طالبًا وطالبة، تليها محافظة سوهاج بواقع (56) لجنة امتحانات و(11398) طالبًا وطالبة، وأقلها كثافة من حيث عدد اللجان محافظتي بورسعيد والسويس بواقع (4) لجان في كل محافظة، ومن حيث عدد الطلاب محافظة جنوب سيناء (237) طالبًا وطالبة، ومحافظة البحر الأحمر (322) طالبًا وطالبة.
Advertisements
ads
ads
Advertisements