الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

موعد استكمال اختبارات القبول لطلاب المعادلات بتنسيق الجامعات الأهلية

كشكول

أعلنت الجامعات الأهلية، استكمال عقد اختبارات القبول لطلاب شهادات المعادلات العربية والأجنبية 2 أغسطس المقبل للذين لم يتم اختبارهم  للقبول بالجامعات الأهلية بالعام الجامعي الجديد 2021 – 2022، والتي بدأت في 17 يوليو الماضي.

كما أعلنت الجامعات، استكمال جميع خطوات التسجيل وملئ الرغبات وكذلك الطلاب الذين سيقوموا باستكمال جميع خطوات التسجيل وملئ الرغبات الأربعاء المقبل.

كان العام الدراسي الحالي 2020 – 2021، قد شهد بدء الدراسة بـ3 جامعات أهلية جديدة وهي ( الملك سلمان – العلمين – الجلالة)، كما يشهد العام الجامعي الجديد 2021 – 2022 بدء الدراسة بجامعة أخرى وهي المنصورة الجديدة بعد الانتهاء من كافة التجهيزات اللازمة للعلمية التعليمية واستقبال الطلاب.

وتعقد اختبارات القبول على فترتين (صباحية ومسائية) وستشمل كل جلسة اختبار تفكير نقدى وآخر اختبار معرفى، وسيتم الإعلان لاحقا عن جميع التفاصيل الخاصة بإجراءات اختبارات القبول.

كانت الجامعات الأهلية، قد أعلنت عن فتح باب التسجيل للتقديم للعام الجامعي 2021/ 2022، مع السماح للطالب المصري الحاصل على شهادة الثانوية العامة والشهادات المعادلة العام الحالي والعام السابق بالتقدم للقبول بالجامعات، كذلك السماح  للطالب الوافد الحاصل على شهادة الثانوية العامة والشهادات المعادلة خلال الأعوام الخمس السابقة، والتقدم عن طريق إدارة الوافدين والقبول بالجامعات.