رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

طلاب العلمي يختتمون امتحانات الدور الأول دون شكاوى بالمنيا الأزهرية

الأحد 01/أغسطس/2021 - 01:47 م
كشكول
محمود علي
طباعة
Advertisements

أدى طلاب القسم العلمي بالشهادة الثانوية بمنطقة المنيا الأزهرية صباح اليوم الأحد الموافق 1 / 8 / 2021 ختام امتحانات الدور الأول بمادة " التفسير "

وصرح الدكتور أحمد محمد طلب، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا، بأنه من خلال المتابعة الميدانيةالجادة للجان الامتحانات والتزام المعنيين بقيادة اللجان بالضوابط والمعايير المنظمة للجان الامتحانات، إلى جانب ما اتسم به الجو العام للامتحانات هذا العام من هدوء وطمأنينة فقد تم الخروج الأمثل بامتحانات القسمين العلمي والأدبي بالشهادة الثانوية دون شكاوى وبالشكل المُشرِف للمنطقة.

وأشاد كذلك بجدية رؤساء وملاحظي اللجان في تسيير أعمال اللجان بكفأة عالية وفق الضوابط والتعليمات الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية حتى تم الخروج الأمثل بختام امتحانات الدور الأول بهدوء تام دون مخالفات.

وأضاف بأنه من خلال مناقشة الطلاب عن مستوى أسئلة الامتحانات هذا العام فقد أعرب الطلاب أنفسهم عن رضاهم التام عن كافة الأسئلة وذلك لمراعاتها المعايير التربوية ومراعاة الورقة الامتحانية للتوازن النسبي كي يتمكن الطلاب من اظهار الفروق الفردية في الإجابة على الأسئلة الموضوعة بطلاقة دون تردد وينال المُجِدُ  ثمرة جهده دونما عناء أو مشقة.

ومن جانبهما أفاد كلاً الشيخ إبراهيم محمود إبراهيم، الوكيل الشرعي ومحسن خالد حسن، الوكيل الثقافي، بأنه خلال المتابعة الميدانية للجان الامتحانات هذا العام فإن مشاركة الطلاب والتزامهم بالضوابط والتعليمات يعد واجب وطني له طابع خاص وبخاصة في ظل تفشي وباء كورونا المستجد،

كما ثَمنا كذلك جهود منظومة الامتحانات في عبورها امتحانات الشهادة الثانوية بر الآمان هذا العام وبخاصة في ظل الظروف الاستثنائية لوباء كورونا المستجد دون اختراقٍ لأعمال اللجان أو ما يعكر صفوها.

ومن جانبه أكد علي حسن، مدير إدارة الامتحانات بالمنطقة بأنه مما أسهم في العبور بامتحانات هذا العام بر الآمان الآتي:

حرص قيادة المنطقة بتوزيع ضوابط وتعليمات الامتحانات على كافة اللجان قبيل انطلاق الامتحانات بوقت كاف .

 التشديد على قيادة اللجان والمشاركين بأعمال الامتحانات باتباع الضوابط والمعايير المنظمة لأعمال  اللجان.

التواصل البناء مع جميع الإدارات التعليمية لتذليل العقبات أمام العملية الامتحانية.

 المتابعة الميدانية الدورية لجميع المقار بمختلف الإدارات التعليمية التسع  وكذا انتقاء المشاركين بغرفة العمليات المركزية بالمنطقة.

إشراك المنظومة الشرطية في العملية الامتحانية بتأمين المقار من الداخل والخارج له بالغ الأثر في الخروج بالامتحانات على الوجه الأمثل وبالشكل المشرف للمنطقة بين سائر المناطق الأزهرية.

وفي السياق ذاته حرصت قيادة المنيا الأزهرية على توجيه الشكر كل الشكر لأبنائها طلاب الشهادة الثانوية لالتزامهم التام بسلوكيات الطالب المُجِد وبالتعليمات الصادرة وبالإجراءات الاحترازية مما يؤكد انتمائهم للوطن وللأزهر الشريف وحبهم للعلم واجتهادهم في تحصيله.

Advertisements
Advertisements