الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

السبت.. بدء اختبارات قدرات "تربية رياضية سوهاج"

كشكول

أعلن الدكتور مصطفى عبدالخالق القائم بعمل رئيس جامعة سوهاج، بدء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة، للالتحاق بكلية التربية الرياضية بالجامعة، والتى تستمر في الفترة من ٧ حتى ١٩ أغسطس الجاري، وفقاً للخطة الزمنية التى أقرها المجلس الأعلى للجامعات، وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة، منعاَ للتزاحم وتفادي العدوي بفيروس كورونا.

وأوضح الدكتور أحمد عبدالله القائم بعمل عميد كلية التربية الرياضية، ورئيس الاختبارات، أنه على الطلاب الراغبين في إجراء اختبارات القبول بكلية التربية الرياضية التقدم للتسجيل الإلكتروني عبر موقع التنسيق الإلكتروني التابع لوزارة التعليم العالي: www.tansik.egypt.gov.eg، والتى تتم إلكترونيًا عن طريق استخدام الرقم القومي ورقم جلوس الطالب، يلي ذلك سحب الملفات وملئها، مضيفًا أن الاختبارات ستتم بملاعب المدينة الجامعية للطالبات بمقر الجامعة القديم، تحت إشراف الدكتور محمد كمال نائب رئيس الاختبارات، والدكتور هاني جعفر المدير التنفيذي للاختبارات.

الجدير بالذكر أن اختبارات القدارات بكلية التربية الرياضية عبارة عن :

- اختبارات رياضية لقياس القدرات الرياضية للطالب المتقدم للكلية، عن طريق لجنة يتم تشكليها من أساتذة الكلية، ويشترط أن يجتاز الطالب اختبار بدني ومهاري ويحصل على 70 درجة على الأقل في هذا الاختبار.

- اختبارات طبية، وهى عبارة عن كشف طبى لقياس مدى اللياقة الطبية للطلاب المتقدمين، والتأكد من عدم وجود إصابة أو إعاقة تمنعه من الالتحاق بالكلية.

- اختبار ذكاء ومعلومات عامة وهو عبارة عن مجموعة من الأسئلة للتخصص المتقدم إليه الطالب في الكلية، ويشترط أن يحصل الطالب على 30 درجة على الأقل فى هذا الاختبار.

وتشترط كلية التربية الرياضية على الطالب أن يكون حاضر لاختبارات القدرات بملابس رياضية عبارة عن: بالنسبة للبنين فانلة بدون أكمام، بنطلون قصير، شورت، حذاء خفيف، شراب قصير أبيض، مايوه، وبالنسبة للبنات، بنطلون تدريب، تي شيرت، حذاء خفيف، شراب قصير أبيض.