الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رابط بوابة الثانوية العامة للحصول على نتيجة امتحانات الصف الثالث الثانوي2021

بوابة الثانوية العامة
بوابة الثانوية العامة

يترقب طلاب وأولياء أمور الثانوية العامة للعام الدراسي 2020 /2021، اعتماد النتيجة التي من المقرر أن تظهر بعد منتصف الشهر الجاري بيومين أو ثلاثة على أكثر تقدير، وفق تصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

رابط بوابة الثانوية العامة للحصول على نتيجة امتحانات الصف الثالث الثانوي2021

ويمكن لطلاب الثانوية العامة الحصول على نتيجتهم فور ظهورها من خلال موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر الرابط التالى: (من هنا)

ويحصل طلاب الثانوية العامة ( الادبي/ العلمي) على نتيجة الامتحانات للعام الدراسي الجاري بإتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول على الرابط التالي: (من هنا)
  2. كتابة رقم الجلوس
  3. الضغط على عرض النتيجة
 
ومن المقرر أن  تعقد وزارة التربية والتعليم، مؤتمرًا صحفيًا للاعلان عن النتائج فور الانتهاء منها وبعد التشاور مع التعليم العالي.
وأكدت الوزارة أنها لن تصرح بأي معلومات عن درجات الطلاب بامتحانات الثانوية العامة قبل المؤتمر، مطالبة بعدم إثارة هذا الموضوع منعًا للبلبلة.

ووجهت رسالة للطلاب وأولياء الأمور  بأن  النتائج مطمئنة والتصحيح لا تشوبه شائبه، وسنهئ الطلاب المجتهدين قريبا.

تجدر الاشارة، إلى أنه اختتم اليوم الخميس الموافق 5 أغسطس 2021 ، 1179 طالب/طالبة من طلاب مدارس STEM امتحان مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات "الكيمياء، والفيزياء"، وذلك في اليوم التاسع عشر، والأخير من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالي 2020/2021.


ووجه  الدكتور رضا حجازى نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، الشكر لكافة المديريات التعليمية، وغرف العمليات الفرعية على مستوي الجمهورية، ولجميع الجهات التي شاركت الوزارة في تنفيذ الامتحانات، متمنيًا لطلبة الثانوية العامة النجاح والتوفيق.
جدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/ 2021، عقدت ورقيا على البابل شيت، بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على حل المشكلات والإبداع والابتكار، وليس الحفظ والتلقين، وذلك بأسئلة الاختيار المتعدد. 

وأتاحت الوزارة للطلاب دخول اللجان الامتحانية بالكتاب، لأن امتحانات الثانوية العامة 2020/ 2021، عقد بنظام الكتاب المفتوح open book.
وحرصت الوزارة على عقد الامتحانات وسط اجراءات احترازية مشددة بسبب الظروف التي تمر بها مصر والعالم المتعلقة بجائحة كورونا، يأتي ذلك حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية.