السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كليات الفنون التطبيقية بالجامعات

كشكول

أعلن المجلس الأعلى للجامعات، أنه يقتصر القبول بكليات الفنون التطبيقية بجامعات: (حلوان - دمياط– بنها – بنى سويف) علــى الطلاب الحاصلين علــــى الثانوية العامة من الشعبة العلمية (كيمياء – فيزياء – أحياء) حديث والشعبة الهندسية (كيمياء – فيزياء – رياضة بحتية – رياضة تطبيقية ) والطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة (العربية والأجنبية) من القسم العلمى.

طريقة الترشيح:

وأشار المجلس الأعلى للجامعات، إلى أنه سيتم ترشيح الطلاب لهذه الكليات عن طريق شبكة الإنترنت بأسبقية المجموع الكلى لدرجات الطالب، وذلك من الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات بنجاح، على أن تتضمن رغبات الطالب المسمى الخاص بالكلية.

اختبارات القدرات:

وبدأت اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات مساء أمس، السبت، وتستمر حتى 19 من الشهر الجاري، لكليات ( الإعلام - التربية الرياضية - التربية النوعية - التربية الفنية - التربية الموسيقية - التمريض - السياحة والفنادق - الكليات التكنولوجية - الفنون الجميلة - الفنون التطبيقية). كما أعلنت وزارة التعليم العالي، أن عدد أسئلة الاختبار 75 سؤالا تشمل أسئلة اختيار من متعدد + أسئلة الصواب والخطأ.

وأعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف العام على مكتب التنسيق، أن عدد المتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى 55 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعي الجديد 2021– 2022.