الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

قطاع المعاهد يكرم المعلمة القدوة والفائزين في مسابقة الأزهري الصغير

كشكول

احتفلت اليوم الإدارةُ العامةُ لرياض الأطفال بقطاع المعاهد الأزهرية بالمعلمة القدوة، والأزهري الصغير للعام الدراسي 2020/2021م .

وحضر الحفل، الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، و الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور سلامة داود رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وعددٌ من قياداتِ الأزهر الشريف.

وقدم الدكتور محمد الضويني وكيل الازهر الشريف، الشكر لرئيس قطاع المعاهد، وقيادات القطاع على الجهد المبذول خلال العام الدراسي الماضي، وخصوصًا خلال فترة امتحانات الثانوية الأزهرية.

ومن جانبه أثنى الدكتور نظير عياد على التكامل بين قطاعات الأزهر الشريف، والذي يلقى دعمًا وازدهارًا في الآونة الأخيرة.

وخلال كلمته أكد الدكتور سلامة داود رئيس قطاع المعاهد الأزهرية على أهمية دور المعلم وخصوصًا معلمات مرحلة رياض الأطفال؛ لما لهذه المرحلة من تأثير على تنشئة الأطفال، وقدم الشكر لوكيل الأزهر الشريف، و الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية لتشريفهما الحفل.

ومن جانبها أكدت الدكتورة فاطمة الأحمر مدير عام رياض الأطفال أن المسابقة تقام سنويًا لاختيار الأزهري الصغير، والمعلمة القدوة، وتكون من خلال عدة مراحل، تبدأ بالمناطق، ثم تكون التصفية النهائية بديوان قطاع المعاهد الأزهرية.

وفازت الطفلة روميساء مصطفى نايف من منطقة الإسكندرية الأزهرية بالمركز الأول في مسابقة الأزهري الصغير، بينما فازت منى إبراهيم محمد برغش من منطقة الغربية الأزهرية بالمركز الأول في مسابقة المعلمة القدوة.

وشهد الحفل مجموعة من الفقرات التي قدمها الأطفال من قراءة القرآن الكريم، والابتهالات الدينية بالإضافة إلى الفقرات الفنية، والاستعراضات الوطنية، كما شهد الحفل تكريم الفائزين بالمراكز العشر الأولى.