الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

موعد انتهاء اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات 2021

كشكول

ينتهي طلاب مرحلة الثانوية العامة 2021، من أداء اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات بتنسيق الجامعات 2021 الخميس المقبل الموافق 19 أغسطس.

كليات القدرات:

حيث بدأ طلاب الثانوية العامة 2021، أداء اختبارات القدرات 7 أغسطس الماضي، بكليات( الإعلام – التربية النوعية – التربية الرياضية – التربية الفنية – التربية الموسيقية – الفنون الجميلة – الفنون التطبيقية – الكليات التكنولوجية – التمريض – السياحة والفنادق).

وأعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم، بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمشرف العام على مكتب تنسيق القبول بالجامعات،  في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أن 117 ألف طالب وطالبة سجلوا رغبات أداء اختبارات القدرات منذ أن انطلقت، سواء عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، أو معامل الحاسب الآلي بالجامعات.

الحد الأدنى:

وشدد المشرف العام على مكتب التنسيق، على أن النجاح في اختبارات القدرات ليس قبولا بالكليات، موضحا أنه يشترط على أن يحقق الطالب الحد الأدنى للكلية من خلال مكتب تنسيق القبول بالجامعات.

وشهدت اختبارات القدرات، بتسنيق الجامعات 2021، عودة اختبارات القدرات لكليتي التمريض والسياحة والفنادق، بعد موافقة لجان القطاع بالمجلس الأعلى للجامعات، على أن الحصول على 60% هي درجة النجاح في الاخنتبارات.