الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«شوقي»: الأولى على الثانوية العامة شعبة أدبي حصلت على 388 درجة

وزير التعليم
وزير التعليم

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم العال، عن نسبة النجاح العامة في نتيجة الثانوية العام 2021 لتصل إلى 74% وذلك مقارنة بـ72% نسبة نجاح عامة خلال العام الدراسي 2016/ 2017.

وأوضح شوقي خلال بث مباشر للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة، أن نسبة النجاح بين طلاب شعبة العلمي علوم  البالغ عددهم 200 ألف طالب 96% و97% بشعبة علمي رياضة لعدد 68 ألف طالب، أما نسبة النجاح العامة بالشعبة الأدبية بلغت 70%.

ولفت إلى أن عدد الطلاب الحاصلين على 95% فيما فوق صغير جدا بالشعبة العلمية ولايوجد أحد بالشعبة الأدبية حيث حصلت الطالبة فريدة مؤمن إبراهيم ، الأولى على الجمهورية على مجموع 388 درجة.

وأضاف أن الحاصلين على نسبة 90% وحتى 95% بلغ عددهم 20 ألف طالب، مما يعطي مؤشر على انخفاض التنسيق واستعاب كليات الطب والهندسة لهم.

ووصف الدفعة الحالية بأنه دفعة تاريخية للثانوية العامة، حيث تم استحداث نظام تقيم جديد لقياس مستويات مختلفة لفهم نواتج التعلم، تحتوي على أسئلة معيارية بشكل علمي تقيس المستويات المختلفة لفهم والتطبيق والتحليل.

واصاف أن منصات الوزارة شهدت إقبال كثيف وخاصة قبل الإمتحانات حيث سجل ت منصة حصص مصر 1.400 مليون ألف حصة في فترة وجيزة، و417 مليون مشادة للدليل الدراسي على بنك المعرفة، كما شهدت منصة قنوات مدرستنا إقبال عالي وشهدت حوالي 3500 حصة عليها بث مباشر.

وينشر موقع "كشكول" التعليمي نتيجة الصف الثالث الثانوي من خلال الرابط الإلكتروني الخاص بالموقع، فور اعتمادها من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، ويمكن للطلاب الاستعلام عن النتيجة من هنا https://natiga.kashqol.com/

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021

- الدخول على الرابط الإلكتروني للنتيجة بموقع كشكول https://natiga.kashqol.com/

- كتابة اسم الطالب

- كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب المستعلم عن نتيجته

- كتابة الرقم القومي

- ورقم هاتف الطالب

- الضغط على سجل الآن