رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

جامعة عين شمس: نستهدف تطعيم 200 ألف طالب بلقاح كورونا

الخميس 09/سبتمبر/2021 - 12:52 م
كشكول
محمود عبد الجواد
طباعة
Advertisements

أكد الدكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس جامعة عين شمس، لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة وضعت خطة لتطعيم الطلاب باللقاح المضاد لفيروس كورونا مجانا، مشيرا إلى بدء تطعيم ١٠٠ ألف طالب من بينهم المشاركين في كافة الأنشطة الطلابية ولن يسمح بممارسة النشاط لمن لم يتلقى اللقاح.

وأضاف نائب رئيس جامعة عين شمس، أنه سيتم تطعيم الطلاب المستجدين والطلاب المقيمين بالمدن الجامعية وطلاب التكافل الاجتماعي، وصولاً إلى تطعيم الـ ٢٠٠ ألف طالب المنتسبين للجامعة.

 جاء ذلك خلال لقائه بالطلاب المشاركين في المهرجان الكشفي والإرشادي لجوالي وجوالات جامعة عين شمس، بمشاركة ١١ كلية من كليات الجامعة وهي (الطب، الزراعة، الهندسة، التجارة، التربية، التمريض، العلوم، التربية النوعية، الآداب، الحقوق، الحاسبات والمعلومات)، والذي تم إقامته على أرض كلية الزراعة في الفترة من ٢٩-٣١ اغسطس، تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس.

كما أكد سعود، أن جميع اللقاحات أمنة وثبت فعاليتها ضد فيروس كورونا ومتحوراته كمتحور دالتا، مضيفاً أن الجامعة لن تكتفى بذلك ولكن سيتم إجراء مسحات للطلاب المشاركين في الأنشطة قبل أي فاعلية وهو نفس الإجراء المتبع مع الطلاب قبل تسكينهم بالمدينة الجامعية.

Advertisements
Advertisements