الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم تكشف شكل الدراسة بالمرحلة الثانوية بالعام الجديد ٢٠٢١

كشكول

كشفت وزارة التربية والتعليم، شكل الدراسة  في مرحلة الثانوية العامة خلال العام الدراسي الجديد ٢٠٢١/ ٢٠٢٢.

قال وزير التربية و التعليم و التعليم الفني، الدكتور طارق شوقي،  أن الوزارة قررت تخصيص أول 10 أيام في الدراسة لتدريب الطلاب في  الصف ألأول ثانوي  لتدريبهم على الانتقال لطريقة التعليم الجديدة بعيدا عن الحفظ والتلقين. 

 أوضح أنه سوف يتم تدريب الطلاب علي كيفية المذاكرة ، والاهتمام بنواتج التعلم  والتعامل معها  مع تدريبهم علي التصحيح الإلكتروني ، مشيرا أن اطلاب يجب أن يتدربوا علي مهارات قياس الفهم والتطبيق . 

 ونصح وزير التربية و التعليم الطلاب بالابتعاد عن الدروس الخصوصية و كتب الخارجية ، والدولة من جانبها وفرت جميع  المصادر الممكنة بشكل مجانى، مؤكدا أن الدولة تبذل قصار جهدها لراحة الطلاب خاصة في الثانوية العامة التي شهدت قيام الوزارة بتنظيم امتحانات الثانوية العامة 5 مرات 3 مرات تجريبي و مرة رسمية والان الدور الثاني.

وأشار  الوزير، ان امتحانات الثانوية العامة هذا العام هي أول دفعة تؤدي الامتحانات بالنظام الجديد ، مشيرا أن المهم بها ليس في مجموع الدرجات التي حصل عليها الطالب ، ولكن في مستوي الطلاب بالنسبة لزملائه. 

أضاف أن المجاميع هذا العام أصبح لها رونق و من حصل علي 60 % و 70 % هو طالب شاطر والالتحاق بالهندسة وصل إلي  70 % و من حصل علي  55 %  له أماكن في الجامعات ، الاشكالية كانت تتلخص في الضغط الذي مارسه أولياء الامور علي ابنائهم بعض احيانا ضغوط علي اولادهم .