السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أكرم حسن: تخصيص أول حصة بمدارس الفيوم عن انتصارات أكتوبر

كشكول

أعلن الدكتور أكرم حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، أنه تقرر تخصيص أول حصة فى أول أيام الدراسة بمدارس الفيوم حول انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، لتنمية روح الولاء والانتماء وحب الوطن فى نفوس الطلاب.

جاء ذلك خلال إجتماع  الذي عقده وكيل وزارة التعليم بمحافظة الفيوم، بشأن الاستعدادات النهائية لبدء العام الدراسي الجديد 2022/ 2021م بحضور محمد عبدالله وكيل المديرية، ومديري عموم المديرية ومديري الإدارات التعليمية ومديري إدارات ديوان المديرية ورؤساء الأقسام، بقاعة مسرح مديرية التربية والتعليم بالفيوم.

وأكد وكيل الوزارة على مديري الإدارات التعليمية بضرورة متابعة العاملين بقطاع التعليم بكل إدارة تعليمية الذين لم يتلقوا لقاح كورونا، مع ضرورة التسجيل الإلكتروني فورا وحصولهم على اللقاح، والتنبيه مشدداً بضرورة الالتزام بالإجراءات الإحترازية وارتداء الكمامة لجميع العاملين بقطاع التعليم بمدارس الفيوم.

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة الاستعداد التام على أعلى مستوى بجميع المدارس على مستوى المحافظة للعام الدراسي الجديد 2022/ 2021م، من خلال الاهتمام بنظافة المدرسة والحمامات ودورات المياة واستلام الكتب من مخازن الإدارة التعليمية التابع لها المدرسة، وانهاء الصيانة البسيطة فوراً ، مع الأخذ فى الاعتبار كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة أثناء دخول الطلاب وداخل الفصول الدراسية ، والمتابعة المستمرة للطلاب خلال الفسحة المدرسية من خلال الاشراف التام للمعلمين على الطلاب طوال اليوم الدراسي، مع الأخذ فى الاعتبار قياس درجات الحرارة للطلاب أثناء اليوم الدراسي وتجهيز غرفة بالمدرسة مجهزة فى حالة حدوث أى شكوى صحية من أى تلميذ بالمدرسة.

كما أشار وكيل الوزارة بضرورة تواجد دفتر الأمن على باب المدرسة ، والالتزام بمواعيد الدخول والخروج للطلاب والمعلمين ، مع نشر التوعية الصحية للطلاب بطابور الصباح والإذاعة المدرسة ووضع لافتات للطلاب بالمدرسة يمكن قرأتها خلال اليوم الدراسي، مع الأخذ فى الاعتبار ضرورة التواصل المباشر والمستمر مع الوحدات الصحية التابعة والقريبة من المدرسة.

ودعا وكيل الوزارة إلى ضرورة الالتزام بالحضور مبكرا لجميع العاملين بالمدارس ، وبذل مزيدا من الجهد والعطاء خلال اليوم الدراسي، وتوجية التلاميذ الى متابعة القنوات التعليمية ومنصات التعليم الالكتروني المخصصة فى شرح المواد الدراسية والتعليمية بجميع المواد الدراسية.

وفي كلمته أشار محمد عبالله وكيل المديرية بضرورة حصر العجز والزيادة بالمدارس ودواوين الإدارات التعليمية ، ونظافة المدارس وعقد بروتوكول مع مديرية الزراعة بالفيوم لتشجير المدارس ، وتفعيل مجالس الأمناء ، وتفعيل الأنشطة المدرسية من أجل جذب الطلاب للمدرسة وتفعيل لائحة الانضباط المدرسي.