الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير الصحة: توجيهات رئاسية بتطعيم طلاب الثانوية العامة بلقاح كورونا قريبًا

كشكول

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجّه بحصول طلاب الثانوية العامة على لقاح فيروس كورونا قريبًا لحمايتهم من الأعراض المصاحبة للإصابة.

وأوضحت" زايد"، بالمؤتمر الصحفي الذي عقد بديوان عام وزارة الصحة والسكان، أن الوزارة ستبدأ في تطعيم الطلاب فور توفير عدد من الجرعات الخاصة بهم، وسيتم حصر جميع الطلاب، مشيرة إلى أن الوزارة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم شارفت على الانتهاء من تطعيم 1.3 مليون مواطن من العاملين بوزارة التربية والتعليم.

وناشدت وزيرة الصحة والسكان المواطنين الحصول على اللقاح للمحافظة على صحة أولادهم من فيروس كورونا، بعد الارتفاع الذي تشهده البلاد خلال هذه الموجة من انتشار الفيروس.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان، امس ، عن خروج 507 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 251902 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 692 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 27 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء هو 298988، من ضمنهم 251902 حالة تم شفاؤها، و17043 حالة وفاة.