السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

شاهد.. كيف جذبت مدرسة مصرية يابانية طلابها لبدء العام الدراسي

كشكول

في مبادرة من  المدرسة المصرية اليابانية بطهطا في محافظة سوهاج استعدادًا للعام الدراسي الجديد 2021 _ 2022 ، قامت المدرسة بعمل فترة تسمي تهيئة للطلاب قبل بدء الدراسة.

وقامت المدرسة باستقبال الطلاب بممر شرفي لهم، وذلك وفقا لنظام التوكاتسو الذي تطبقه المدارس المصرية اليابانية.

 ومن جهته، أوضح سيد طنطاوي مدير المدرسة المصرية اليابانية،  أنه فى ضوء حرص وحده المدارس المصرية اليابانية على دعم أبنائها فقد قامت بعمل فترات تهيئة اختيارية لأبنائها من الصف الرابع الابتدائي للقيام بتهيئتم نفسيا وبدنيا لعوده المدارس بصوره اختيارية .

وأشار إلي أن الاستجابة لفترة التهيئة كانت عالية جدًا ورائعة من أولياء الأمور والتلاميذ للحضور، وتجاوزت نسبة الحضور 90%، وأدي الطلاب تمارين رياضية، وعزفت المدرسة الموسيقى لجذب التلاميذ .

وكانت قد وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطاب عممته على المديريات التعليمية  بشأن تنظيم الأنشطة التدريبية واللجنة العليا للتدريب، استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد 2021 _ 2022.

وشددت الوزارة على ضرورة الإلتزام بالآتي:

_  التأكيد على عدم عقد أية أنشطة تدريبية، إلا بعد موافقة رئيس اللجنة العليا للتدريب أو نائبه، وذلك ضمانا لحوكمة العملية التدريبية وجودتها.

_ التوجيه بأن تتولي إدارات التدريب بالمديريات التعليمية مسئولية الإشراف على كافة التدريبات بالمديرية أي كان نوعها وإعداد تقارير وقواعد بيانات لها

_ التوجيه بتفعيل مجموعات التقوية، وفقا للقرار الوزاري الأخير رقم 193 لسنة 2020 بشأن تنظيم مجموعات التقوية المدرسية لمواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية ولتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور

_ مراعاة تطبيق الاجراءات الاحترازية بالمدارس والمنشآت التعليمية التي من شأنها الحفاظ على الصحة العامة للطلاب والمعلمين وكافة العاملين بالتعليم

_ ضرورة استكمال الخطة الخاصة بتطعيم العاملين بالتعليم الحكومي والخاص والدولي، والتنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة