الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

كفر الشيخ الأزهرية تبحث آخر الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد

كشكول

عقدت منطقة كفر الشيخ الأزهرية اجتماعاً موسعا لمديري الادارات التعليمية ومديري المراحل وموجهي عموم المنطقة، تحت رعاية وحضور الدكتو عبدالناصر شهاوي رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، لبحث آخر الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد، في ظل زيادة أعداد المتقدمين والمحولين من التربية والتعليم إلى الأزهر الشريف هذا العام.

بدأ رئيس المنطقة الاجتماع بتوجيه الشكر للحضور علي مجهودهم ودورهم البارز خلال امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية الازهرية، منوهاً علي أهمية الاهتمام في الفترة القادمة بمرحلة التعليم الابتدائي وتكثيف المتابعات الميدانية لها.

ومن ثم وجه علي أهمية تفعيل دور الموجه ومتابعة تواجده طوال فعاليات اليوم الدراسي، كما أشار إلى ضرورة التكاتف من الجميع للاهتمام بالمعاهد المعتمدة والمرشحة للجودة.

وخلال الاجتماع طالب الدكتور عبدالناصر، بإعداد تقارير يومية تتضمن مدي توزيع الكتب الدراسية علي الادارات والمعاهد والتنسيق لتوفير وسائل النقل اللازمة لتوصيلها لتكون بين أيدي الطلاب أولاً بأول وفي اقرب وقت ممكن.

كما طالب رئيس المنطقة بإعداد تقارير حول المعاهد التي تعمل كفترة مسائية لبحث إمكانية تشغيلها كفترة صباحية، وكذا إعداد تقارير لحصر المقاعد والآثاثات الموجودة بالمعاهد لترحيل الزيادات للمعاهد التي بها نقص منها.

كما تناول الاجتماع التجهيزات الفنية والتقنية بالمعاهد، وتوفير الموارد البشرية من أعضاء التدريس، والإداريين، والعمال؛ ومناقشة أمور سد العجز والزيادة في تخصصات المعلمين، وكذا مناقشة عدداً من الجوانب الادارية الخاصة بتنظيم العمل بين المعاهد والإدارات التعليمية وديوان المنطقة، وذلك علاوة علي تشديد رئيس المنطقة علي أهمية تطبيق الاجراءات الاحترازية المتبعة استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد.