الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

3 نصائح للتخلص من الإصابة بالإنفلونزا الموسمية

كشكول

في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، يقلق البعض من ظهور أي أعراض مرضية عليه، فتقدم وزارة الصحة والسكان نصائح للوقاية من الإنفلونزا الموسمية كالتالي:

- غسل اليدين بالماء والصابون باستمرار( قبل تناول الطعام، وبعد الخروج من المرحاض، وبعد السعال والعطس، وبعد ملامسة مناديل ورقية مستعملة".

- عدم تغطية الفم والأنف بواسطة يديك عند السعال أو العطس، بل استخدم مناديل ورقية وتخلص منها بعد الاستخدام.

- عدم الخروج من المنزل عند الشعور لاي أعراض تنفسية حادة.

كانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، امس ، عن خروج 588 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 255059 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 702 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 37 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الإثنين، هو 302327 من ضمنهم 255059 حالة تم شفاؤها، و 17224 حالة وفاة.