الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

نائب محافظ القاهرة توجه بالاستعداد والجاهزية لاستقبال العام الدراسي الجديد

كشكول

أصدرت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية تعليمات مشددة لجميع أحياء المنطقة بالاستعدادات والجاهزية لاستقبال العام الدراسي الجديد بكل مراحله بجميع المدارس.

وشددت على رؤساء الأحياء بضرورة مراجعة أعمال الصيانة والنظافة بجميع مدارس المنطقة بالتنسيق مع مديريات التربية والتعليم ومدى جاهزيتها لاستقبال الطلبة والطالبات.

ووجهت نائب المحافظ، بمتابعة وصيانة دورات المياه والكهرباء ومراجعة جميع المرافق من مياه وصرف صحي إلى جانب صيانة المقاعد واستبدال المتهالك منها ورفع القمامة الموجودة داخل المدارس.

وطالبت بضرورة تكثيف حملات النظافة والإشغالات بالشوارع المحيطة بالمدارس والشوارع المؤدية إليها مع ضرورة  التنسيق والتعاون مع شرطة المرافق والإدارات المعنية والتنفيذية لضبط الباعة الجائلين من أمام المدارس. 

كما وجهت بضرورة متابعة رفع كفاءة الشوارع الرئيسية والجانبية، والتنسيق مع إدارة المرور لتسهيل الحركة المرورية أمام المدارس خاصة التي تقع على المحاور الرئيسية.

وشددت على الجاهزية لبدء أعمال التعقيم بدورات المياه والفصول بشكل دائم ودوري، إلى جانب ضرورة توفير ماسح حرارة بكل مدرسة، وحجرة عزل مؤقتة لحين اتخاذ الإجراءات اللازمة حفاظا على سلامة الطلبة.