الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

قبل بدء الدراسة.. تفاصيل مناهج الصف الرابع الابتدائي

كشكول

كشفت الدكتور نوال شلبي مدير مركز تطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم، تفاصيل مناهج الصف الرابع الابتدائي قبل بداية العام الدراسي الجديد.

وقال نوال شلبي، في حوار مع الإعلامي رامي رضوان، مقدم برنامج مساء DMC، المذاع عبر شاشة DMC، امس الأربعاء، إن كتب الصف الرابع الابتدائي تنمي المهارات المهنية لدى الطلاب، مضيفة :"أريد أن يقدر الطالب ما يدرس والمهن المختلفة، وتنمية مهارات الطالب في الدراسة".

وأضافت مدير مركز تطوير المناهج، أن الكتب تكشف أيضا كيف يستخدم الطفل التكنولوجيا ويكون آمنا عند استخدامها، قائلة:"ازاي يحافظ على بياناته وحمايتها من الاختراق".

وأكدت الدكتورة نوال شلبي، أنه يوجد تقييم مستمر للطلاب والمناهج وهناك تطور في أسلوب تفكير الطلاب، مشيرة إلى أن لدينا 3 أدوات لتقييم الطلاب في الصف الرابع الابتدائي.

وتابعت: "سنحاول اشتراك أكثر من معلم في التقييم للطلاب لضمان الحيادية"، لافتة إلى أنه تم بدء تدريب المعلمين على المناهج الجديدة.

وأوضحت"شلبي" أن كتاب اللغة الإنجليزية connect الجديد المقرر تدريسه لتلاميذ رابعة ابتدائي هذا العام يدعم مهارات المتعلم فى التعبير عن ذاته من خلال التكامل بين مهارات اللغة المختلفة.

وقالت مديرة مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية بوزارة التربية والتعليم، إن المتعلم سيستمع ويقرأ عن موضوعات شيقة ترتبط بحياته الواقعية ومحيطه القريب وترتبط بالمواد الدراسية الأخرى فى ذات الوقت، كما سيتناقش ويكتب عن ذات الموضوع، ويبحث عن معلومات أخرى إضافة لما تم تقديمه له لتشجيع المتعلم على البحث والاستقصاء.