رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

تحذير هام من"الناظر" بشأن هذه الوصفه: قد تسبب التهابات

الخميس 30/سبتمبر/2021 - 11:23 ص
كشكول
منة الله عبدالرحمن
طباعة
Advertisements

حذر الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، ورئيس المركز القومي للبحوث سابقا، من  وصفه متداوله على صفحات السوشيال ميديا بشأن علاج تشققات الجلد.

فقال الدكتور هاني الناظر خلال منشور عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي" فيسبوك"،:" برجاء الحذر من وصفة انتشرت بشكل كبير علي صفحات السوشيال ميديا تنصح بتحضير خلطة من المشروبات الغازية والصابون والسكر بعد تسخينهم معا وذلك لاستخدامها في علاج تشققات الجلد وجفافه".

وأضاف استشاري الأمراض للجلدية:" والحقيقة هذا كلام فاضي وليس له اي اساس علمي ولا فائدة منها تماما وبالعكس قد تؤذي الجلد وتسبب التهابات لاصحاب البشرة الحساسة".

كان قد وجه الدكتور هاني الناظر،  نصيحة هامة للأشخاص المتعافيين من فيروس كورونا والمعروف إعلاميا بأسم" كوفيد -١٩".

وكتب الدكتور هاني الناظر، منشور عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك"،:" فقد سجلت اثناء متابعتي للمرضي شكوي متكررة بشكل كبير من سيدات وسادة كانوا قد تعرضوا للإصابة بكورونا وبعد تعافيهم والحمد لله بدأوا يشكون من ظاهرة تساقط الشعر بدرجة تراوحت بين سقوط متوسط وسقوط شديد".

وأضاف الاستشاري:" لهذا انصح جميع من تعافوا من كورونا بضرورة تناول كبسولات فيتامينات للحفاظ علي الشعر ومنع تساقطه مثل كبسولات perfectil او Royal Vit G بمعدل كبسولة واحدة يوميا".

وتابع الدكتور هاني الناظر: بالاضافة للاكثار من شرب المياه والحرص علي التغذية الجيدة وتناول السلطة الخضراء يوميا.

Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements